الجفاف يمنع الأستراليين من زراعة الأرز

نشر في 09-07-2020
آخر تحديث 09-07-2020 | 00:00
الجفاف يمنع الأستراليين من زراعة الأرز
الجفاف يمنع الأستراليين من زراعة الأرز
قرر نحو 90 في المئة من زُراع الأرز بأستراليا عدم زراعته خلال الموسم الحالي، بسبب موجة الجفاف التي ضربت مناطق واسعة من البلاد.

وقال روب ماسينا، رئيس اتحاد مزارعي الأرز في أستراليا، إن قلة مخصصات المياه والجفاف الشديد على مدى سنوات يعني أن الظروف ليست مناسبة لزراعة أرضه الموجودة في الطرف الجنوبي من حوض موراي دارلينغ بالأرز.

وأضاف ماسينا أن "الكثير من المدن في هذا الجزء من العمل تعتمد على محصول الأرز. إنه أسلوب حياة بالنسبة لمنطقة ريفينا الجنوبية، وهي الآن تواجه تحدياً".

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى تراجع إنتاج أستراليا من الأرز بأكثر من 90 في المئة منذ موسم 2018/2017. ومن المتوقع وصول الإنتاج المحلي خلال الموسم الحالي إلى 57 ألف طن، وهو ثاني أقل رقم للإنتاج في تاريخ البلاد، بعد الرقم المسجل في موسم 2008/2007.

وقال روب جوردون، الرئيس التنفيذي لشركة صن رايز، التي تشتري نحو 98 في المئة من إنتاج الأرز المحلي بأستراليا وتقوم بتوريده للأسواق المحلية والخارجية، إنه رغم اعتماد أستراليا على الاستيراد لتوفير بعض الأنواع التي لا تتم زراعتها في البلاد مثل الأرز البسمتي، فإن متاجر البلاد قد تخلو من الأرز المحلي تماماً بنهاية العام الحالي.

back to top