صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4497

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أمين «الغرف» الإيطالية يشيد بدور القطاع الخاص الكويتي في دفع عجلة النمو الاقتصادي

وجه دعوة لرئيس غرفة تجارة الكويت لزيارة روما

  • 09-07-2020

أشاد الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الإيطالية جوزيبي تريبولي بدور القطاع الخاص الكويتي الرئيسي في دفع عجلة النمو الاقتصادي، معرباً عن تطلع شركات الامتياز الإيطالية إلى التعاون والشراكة مع الكويت لتحقيق أهداف التنمية الطموحة.

وقالت سفارة الكويت لدى روما في بيان أمس، إن ذلك جاء خلال لقاء تريبولي مع السفير الكويتي لدى إيطاليا الشيخ عزام الصباح بمقر السفارة حيث استعرضا علاقات التعاون المتنامية بين الشركات وقطاع الأعمال الإيطالية والكويتية وفرص تعزيز التعاون والتكامل الواسعة بينهما.

ولفت تريبولي إلى حيوية وديناميكية قطاع الأعمال في إيطاليا، إحدى أكبر الدول الصناعية في أوروبا والعالم، الذي يضم أكثر من 600 ألف شركة تحت مظلة اتحاد الغرف بينها أكثر من 250 ألف شركة تميز عالمية في مختلف القطاعات.


وأبدى استعداد الشركات الإيطالية في مشروعات الطاقة المتجددة وبالتحديد "الطاقة الخضراء" و"الطاقة الزرقاء" لنقل خبراتها وتكنولوجياتها إلى الكويت عبر التعاون والشراكة بين قطاع الأعمال لتحقيق "نقلة نوعية في نمط التنمية".

وذكر أن اتحاد الغرف الإيطالية بصدد توجيه دعوة خاصة لرئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر لزيارة إيطاليا للتباحث حول فرص الشراكة المتبادلة والعمل على تفعيل قنوات التواصل التجاري بين البلدين.

من جهته، أكد الشيخ عزام الصباح أهمية دور القطاع الخاص الكويتي في تحفيز التنمية الاقتصادية الوطنية ومواكبة التحولات الاقتصادية وأنماط الإنتاج العالمية بالتعاون مع مراكز التميز والتقدم العالمي وتوطين التكنولوجيات الحديثة.