ختام الفترة التجريبية لبرنامج «مبادر» لتطوير الصيدلة

نشر في 09-07-2020
آخر تحديث 09-07-2020 | 00:00
وكيل وزارة الصحة لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية د. عبدالله البدر
وكيل وزارة الصحة لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية د. عبدالله البدر
أعلن وكيل وزارة الصحة لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية د. عبدالله البدر ختام الفترة التجريبية لبرنامج التطوير المهني المستمر "مبادر"، التي جاءت بدعم من لجنة تطوير مهنة الصيدلة بالوزارة، تحت إشراف نخبة من أساتذة كلية الصيدلة.

وأوضح البدر، في تصريح له، أن الفترة التجريبية للبرنامج، التي امتدت إلى 18 شهرا، استهدفت مجموعة من صيادلة الوزارة"، لافتا الى أنه "ما كانت لتنجح لولا التعاون المثمر والتواصل الفعال مع كل من منطقة العاصمة الصحية والصيادلة المتطوعين للانتساب للبرنامج".

وأكد أن "مبادر" يهدف إلى تعزيز الكفاءات الأساسية والمهارات، وتمكين الصيادلة من التعرف على احتياجاتهم التدريبية والتعليمية وتلبيتها، مما يؤثر بشكل إيجابي على المهنة وتطورها، مشيرا إلى أن أبرز ما يميز هذا البرنامج آليات التقييم المستخدمة لتحديد المجتازين عبر تطبيق سلسلة من المشاريع العملية في مواقع عملهم، مما يحقق الفائدة المرجوة من التدريب ويحسن جودة العمل.

وأكد البدر أن نجاح "مبادر" سيؤهله ليصبح مكونا أساسيا من مكونات برنامج التدريب الأساسي للصيادلة حديثي التعيين، الذي نعمل على إعداده حاليا ضمن خطة تطوير المهنة للارتقاء بالقوى الصيدلانية.

back to top