صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4497

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جمعية المعلمين الكويتية لاعتماد التعليم عن بُعد لجميع المراحل الدراسية

مطيع العجمي طالب بالاهتمام بقضية عدم صرف رواتب المعلمين الجدد

  • 07-07-2020

أشاد رئيس جمعية المعلمين، مطيع العجمي، بتدشين وزارة التربية منصة تعليمية لطلبة الصف الثاني عشر، لمواصلة تعليمهم عن بُعد.

وقال العجمي، في تصريح صحافي، أمس، إنه «في الوقت الذي نشيد بالجهود الكبيرة التي تمَّت لإنشاء المنصة التعليمية، وهي جهود تستحق الثناء والإشادة والتشجيع والدعم، فإن هذه الجهود أصابها الإحباط، بسبب الضبابية في عمل في هذه المنصة، ومازال هناك الكثير من التساؤلات عن آلية عملها، ومدى إلزاميتها واعتمادها بشكل رسمي، وإذا ما كانت هي البديل عن العودة للدراسة».


وشدد على ضرورة اعتماد نظام التعليم عن بُعد للطلبة في جميع المراحل الدراسية، وعدم التردد في اتخاذ هذا القرار، لما فيه من مصلحة لمستقبل الطلاب، مضيفا: «في الوقت الذي ندرك أهمية اتباع تعليمات السُّلطات الصحية، ونتفهم حالة القلق لدى أولياء الأمور من عودة أبنائهم إلى مقاعد الدراسة، فإن ذلك يستدعي اتخاذ القرار المناسب للعام الدراسي الحالي، وعدم التردد لما فيه مصلحة وسلامة أبنائنا الطلبة ومستقبلهم الدراسي».

من جانب آخر، طالب العجمي الوزير الحربي بضرورة الاهتمام بقضية عدم صرف رواتب المعلمين الجدد، بسبب عدم مباشرتهم للعمل، نتيجة تعطيل الدوام في المدارس منذ فبراير الماضي.