stc تشارك في مؤتمر MENA 5G

استعرضت رحلتها نحو ريادة تكنولوجيا الجيل الخامس

نشر في 05-07-2020
آخر تحديث 05-07-2020 | 00:00
شعار شركة stc
شعار شركة stc
أكدت شركة stc، أن سوق الاتصالات الكويتي يعد سوقا متطورا ومليئا بالتحديات، مع ارتفاع الطلب على خدمات الجيل الخامس والحلول الرقمية لدى شريحة كبيرة من العملاء من الأفراد والشركات.

واستعرضت الشركة، عبر مؤتمر MENA الافتراضي الذي أقيم أخيراً لمناقشة سبل تطوير قطاع الاتصالات وأحدث تقنيات وتكنولوجيات الاتصالات الحديثة، تجربتها الفريدة في إحداث نقلة نوعية خدمات الاتصالات وتوفير المنصات المبتكرة والمتكاملة للعملاء عبر التكنولوجيا الرقمية.

وفي هذا الصدد، أكد المدير العام للشبكات في «stc»، المهندس أحمد الشريف، في جلسة نقاشية افتراضية، أنه بفضل التحديثات التي أجرتها شركته على استراتيجيتها وسبل التشغيل، تمكنت من التربع بمكانة رائدة في مجال التقنيات المبتكرة، وأكد أن stc قامت بخطوات رائدة في مجال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمنصات الرقمية، لتمكين التحول الرقمي على مستوى الكويت.

وأضاف الشريف أن «stc» عززت ريادتها في الكويت عبر توفير خدمات الجيل الخامس على نطاق واسع، لتغطي أكثر من 90 بالمئة من المساحة المأهولة بـالكويت بشبكات الجيل الخامس 5G، لافتاً الى أن شركته كانت الأولى على مستوى العالم في تطبيق تكنولوجيا FDD 8T8R، وعمليات النشر متعددة القطاعات حسب الطلب عبر شبكات الجيل الثاني والجيل الثالث والرابع، استنادًا إلى تكوين البرامج لتمكين توسيع السعة المناسبة بناءً على الأجهزة الحالية، مع تحقيق التطور السلس إلى الجيل الخامس.

كما تعتبر stc المشغل المحلي الرائد في شبكات النطاق العريض المتنقلة MBB في الكويت، طريقة الاتصالات التي تتضمن أو تتعامل مع الترددات على نطاق واسع، إضافة الى نقل البيانات عبر كابلات الألياف البصرية. وكذلك أول شركة تطلق الشبكة المستقلة E2E 5G، وكذلك حلول خدمة B2C وB2H وB2B.

وتعتبر شركة stc من أوائل الشركات عالمياً في تطبيق تكنولوجيا CA & VoLTE للاتصال اللاسلكي القياسي عالي السرعة للهواتف المحمولة ومحطات البيانات، بما يعزز الخدمة الصوتية وتدفقات البيانات داخل حامل بيانات LTE.

وخلال الفعالية التي تخللها عدد من الجلسات الحوارية والنقاشات التقنية الافتراضية، شارك متخصصون من مختلف القطاعات، وعرضوا أفكارهم وخبراتهم حول أحدث تقنيات تبادل المعلومات والتجارب الغنية مع الجمهور كذلك.

كما اشتمل المؤتمر على عروض لأكبر الفرص أمام شركات تشغيل الاتصالات وإمكانات نمو الأعمال التجارية والمنتجات الأكثر مواءمة للوضع الحالي، ودور التحول الرقمي كأحد ابرز القطاعات في تحقيق النمو بالمنطقة خلال الفترة الحالية، فضلاً عن التحول الآلي لخدمات الاتصالات لتمكين النمو في القطاعات المختلفة.

ولفت الحدث الى أن تقنيات الجيل الخامس 5G لعبت دوراً مهماً ومحورياً في تعزيز دور قطاع الاتصالات للقيام بدورها على أتم وجه، لا سيما أن stc تمتلك أحد أكبر شبكات الجيل الخامس في البلدان التي توجد فيها، مما أسهم في توفير خدمات استثنائية ومتميزة للعملاء تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وحول مشاركة stc في هذه الفعالية، أكدت، في بيان لها، أن stc باعتبارها شركة إقليمية رائدة في قطاع التحول الرقمي، ولهذا السبب كان من المهم بمكان مشاركتها عبر أفرعها الإقليمية في كل من السعودية والكويت والبحرين، كما أتاحت الفعالية الفرصة أمام مسؤولي الشركة لمقابلة عدد من الشركات العالمية المتميزة في توفير الخدمات المساندة لقطاع الاتصالات ومطوري البرمجيات، وغيرهم من الخبراء، بما يصبّ في مصلحة عملاء الشركة اقليمياً.

back to top