«فوربس»: «stc» أقوى شركة اتصالات بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

نشر في 02-07-2020
آخر تحديث 02-07-2020 | 00:00
«فوربس»: «stc» أقوى شركة اتصالات بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا
«فوربس»: «stc» أقوى شركة اتصالات بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا
وفقاً لتصنيف مجلة «فوربس» العالمية، الذي تم نشره مؤخراً، تفتخر شركة الاتصالات الكويتية (stc)، الرائدة في تمكين التحول الرقمي، وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء بتصدر الشركة الأم (مجموعة stc) لائحة أفضل شركات الاتصالات في المنطقة، حيث احتلت المركز الأول كأقوى شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ولكونها تابعة للمجموعة، تفخر شركة stc الكويت أن تكون جزءاً من شركة رائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية ذات علامة تجارية قوية، بما تمتلكه من إمكانات فعالة لإثراء تجربة العملاء من خلال تقديم منتجات جديدة وتمكين التحول الرقمي، وفقاً لارتفاع الطلب العالمي في أعقاب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتحرص stc على تزويد عملائها، الأفراد منهم والشركات، بأحدث التقنيات والخدمات الرقمية، مستفيدين بذلك من خبرات وقدرات الشركة الأم (مجموعة stc) في هذا المجال.

وأعلنت «فوربس» قائمة «غلوبل 2000» السنوية التي تضم أقوى 2000 شركة على مستوى العالم، تبعاً إلى قيمة الأصول والقيمة السوقية وصافي الأرباح والإيرادات بأوزان نسبية متساوية، وقامت «فوربس» في 2019 باختيار مجموعة stc كأول شركة رقمية في الشرق الأوسط، وضمن أفضل 44 شركة رقمية في العالم. ووفقاً لقائمة «فوربس»، تحتل مجموعة stc المرتبة الثامنة بين الشركات العربية من ضمن أفضل 100 شركة لعام 2020، إضافةً إلى حصولها على المرتبة 335 على مستوى العالم.

وواصلت مجموعة stc التميز في أدائها في حين ارتفعت إيراداتها خلال 2019 بنسبة 4.64 في المئة. وكما ارتفع صافي ربح الشركة خلال الربع الأول من عام 2020 بنسبة 5.93 في المئة مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وناقش منشور «فوربس» الثامن عشر لقائمة «غلوبل 2000» السنوية التحديات التي تواجهها الشركات في الآونة الأخيرة، في ظل إعطاء إنذارات عادلة من التداعيات السلبية التي قد تنشأ في المرحلة المقبلة.

في حين أن معظم الشركات التي تضمنتها قائمة «غلوبل 2000» قد شهدت انخفاضاً جوهرياً في القيمة السوقية مقارنةً بالعام السابق، نظراً للأثر الشديد المترتب على الحظر الكلي، فقد كان قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أقل القطاعات تأثراً.

وتمكنت مجموعة stc من الحفاظ على مكانتها السوقية القوية مع زيادة في الإيرادات والأرباح، خصوصا مع إطلاق خدمات ومنتجات 5G.

back to top