وزارة التجارة والصناعة: استقبال معاملات الشركات إلكترونياً والمفتشون يواصلون العمل

عبر مواقعهم وأرقام الاتصال لإنجاز العاجل من الأمور

نشر في 01-07-2020
آخر تحديث 01-07-2020 | 00:00
وزارة التجارة والصناعة
وزارة التجارة والصناعة
تلقت وزارة التجارة والصناعة مجدداً طلبات الشركات والمراجعين عبر مركز الكويت للأعمال «النافذة الواحدة» لإنجاز عدد من الخدمات «عن بعد» إلى جانب تخصيص البريد الإلكتروني والاتصالات لإنجاز العاجل من الأمور، في حين اقتصرت عودة الموظفين للعمل على المفتشين والمديرين بناءً على قرار مجلس الوزراء الصادر بشأن الانتقال إلى المرحلة الثانية من ضمن المراحل الخمس لعودة الحياة الطبيعية، وعودة العمل في المؤسسات والجهات الحكومية بطاقة لا تزيد على 30 في المئة.

ومن المرجح أن تكون عودة العمل لباقي الموظفين لإنجاز معاملات المراجعين بعد أسبوعين، وهي المدة التي حددها مجلس الوزراء، مبينة أن إتمام أي معاملات سيكون بمواعيد سابقة سيعلن عنها خلال الفترة المقبلة.

وستتولى وزارة التجارة استقبال المراجعين خلال الأسبوعين المقبلين بعد تحديد آلية جديدة تسمح من خلالها للمراجعين زيارتها مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المحددة.

وقامت الوزارة منذ بداية الأزمة بتغيير المكاتب والتقيد بإجراءات التباعد للموظفين ضمن التوصيات الصحية وتمهيداً لاستقبال باقي الموظفين إلى جانب توفير المعقمات وتجهيز الملصقات.

ويتولى موظفو وزارة التجارة حالياً الرد على استفسارات المراجعين عن طريق عدة خدمات إلكترونياً والاتصالات و«الواتساب» والمواقع الإلكترونية، إلى جانب تكثيف الخدمات بالميكنة بالعاجل من الأمور.

back to top