«مشاريع الصحة»: جهزنا 9225 سريراً لمواجهة فيروس كورونا

نشر في 30-06-2020
آخر تحديث 30-06-2020 | 00:00
شعار وزارة الصحة
شعار وزارة الصحة
أكد قطاع الشؤون الهندسية والمشاريع في وزارة الصحة، أنه قام بالتعاون مع الجهات الحكومية والشركات الخاصة بتجهيز عدد من المستشفيات الميدانية والمحاجر الصحية لمواجهة جائحة "كوفيد- 19".

وقال القطاع في فيديو على موقع الوزارة إنه جهز المحجر الشمالي لشركة نفط الكويت بسعة 650 سريرا، ومحجر الجيش الكويتي في الجهراء بـ 154 سريرا، إضافة إلى المركز الصحي الميداني في المهبولة بـ 68 سريرا، والمركز الطبي في الزور (كبيك) بسعة 1700 سرير.

وأضاف أنه حهز أيضا وحدة الطوارئ في مستشفى الأميري لمكافحة كوفيد- 19 بسعة 32 سريرا، ووحدة الطوارئ في مستشفى الأميري مبارك بـ 22 سريرا، ووحدة الطوارئ في مستشفى الفروانية بـ 22 سريرا، ووحدة الطوارئ في مستشفى العدان بـ 22 سريرا.

وأشار إلى أنه قام كذلك بتجهيز مستشفى نادي التضامن الميداني بسعة 218 سريرا، إضافة إلى مركز الفحص السريع في استاد جابر، ومركز الفحص السريع في طيران الجزيرة، والمستشفى الميداني لوزارة الأشغال بـ 5000 سرير.

وأكد القطاع أنه جهز مستشفى ميدانيا في أرض المعارض بمنطقة مشرف قاعة 4 بسعة 246 سريرا، إلى جانب تجهيز قاعات 5 و6 و8 في أرض المعارض بـ 987 سريرا، والمستشفى الميداني في ثانوية جليب الشيوخ بـ 44 سريرا، والمستشفى الميداني في مركز شباب الجليب بـ 60 سريرا.

من جانب آخر، أكدت وزارة الصحة حرصها على راحة وسلامة المرضى، متمنية لهم جميعاً الشفاء العاجل.

وقالت الوزارة في بيان صحافي أمس، رداً على شكوى أحد المرضى في مستشفى جابر، حول خلل في عمل جهاز التكييف في الغرفة الخاصة به، إن إدارة المستشفى أبلغت فريق الصيانة على الفور، والذي بدوره قام بعمل اللازم والتوصل لسبب العطل ومعالجته.

وحول ما ورد في المقطع المرئي المنتشر في وسائل التواصل الاجتماعي، حول مركز العقيلة الصحي والاتهامات التي بنيت تباعاً على ذلك المقطع، أوضحت الوزارة أن السيارة تخص أحد الإداريين المكلفين بالعمل ضمن فريق «كوفيد-19»، وكان يقوم بتوصيل طلبية بعض الأدوات الوقائية ‪ لطاقم الطبي في المركز.

back to top