stc الراعي الرئيسي في أسبوع الاتصالات الدولي ITW

نشر في 29-06-2020
آخر تحديث 29-06-2020 | 00:00
stc الراعي الرئيسي في أسبوع الاتصالات الدولي ITW
stc الراعي الرئيسي في أسبوع الاتصالات الدولي ITW
أعلنت شركة stc مشاركتها كراع رئيسي في أسبوع الاتصالات الدولي ITW، الذي أقيم في الفترة من 15 إلى 18 يونيو، بهدف دعم قطاع الاتصالات وتقنيات تبادل المعلومات.

وخلال الفعالية التي تخللها عدد من الجلسات الحوارية والنقاشات التقنية، شارك متخصصون وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية في stc السعودية والبحرين، بالإضافة الى الكويت، حيث قاموا بعرض أفكارهم وخبراتهم حول أحدث تقنيات تبادل المعلومات والتجارب الغنية مع الجمهور كذلك.

وعقدت ITW حدثاً مصمم خصيصاً لشركة stc في 17 يونيو على أساس منصة افتراضية، قامت الشركة خلاله بالمشاركة في العديد من الجلسات. وتحت عنوان «التواصل في الشرق الأوسط»، استعرض ممثلو الشركة العديد من الموضوعات المتعلقة بنمو الأعمال التجارية واستراتيجيات المشغلين على المديين القصير والطويل تم إبرازها في الحلقات النقاشية مع التركيز على متغيرات السوق في الوضع الراهن في ظل أزمة فيروس كورونا.

من جهته، استعرض المدير العام للشبكات في stc المهندس أحمد الشريف أكبر الفرص أمام شركات تشغيل الاتصالات في الشرق الأوسط في عام 2020، وإمكانات نمو الأعمال التجارية والمنتجات الأكثر مواءمة للوضع الحالي، مشيراً أن التحول الرقمي أحد ابرز القطاعات التي ستشهد نمواً في المنطقة خلال الفترة الحالية، فضلاً عن التحول الآلي لخدمات الاتصالات لتمكين النمو في القطاعات المختلفة.

وتطرق ايضاً الى ازمة الفيروس، وتأثيرها على سوق الاتصالات في الشرق الأوسط، لافتاً الى ان تفشي الوباء ساهم بشكل كبير في الدفع نحو التحول الرقمي، وأظهر الحاجة الملحة والمتنامية على الطلب على البيانات الرقمية. وشدد على أهمية تعزيز قطاع امن الاتصالات، وتوطين المحتوى.

إلى جانب التحديات التشغيلية التي ظهرت من جراء تفشي COVID-19، أشار الشريف خلال النقاش الى ان هذا التحدي دفع على تغيير طريقة تنفيذ الأعمال عبر التحول للعمل عن بعد من خلال المنزل، واستخدام نظم التواصل الافتراضي، وكذلك تعزيز باقات المعلومات التي تتوفر للأشخاص والشركات على حد سواء.

ولفت إلى أن تقنيات الجيل الخامس 5G لعبت دوراً مهماً ومحورياً في تعزيز دور قطاع الاتصالات للقيام بدورها على اتم وجه، لاسيما ان stc تمتلك أحد أكبر شبكات الجيل الخامس في البلدان التي تتواجد فيها، مما أسهم في توفير خدمات استثنائية ومتميزة للعملاء تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وحول مشاركة stc في هذه الفعالية، أكدت، في بيان لها، ان الشركة باعتبارها إقليمية رائدة في قطاع التحول الرقمي، فلهذا السبب كان من المهم مشاركتها عبر افرعها الإقليمية في كل من السعودية والكويت والبحرين، كما اتاحت الفعالية الفرصة امام مسؤولي الشركة لمقابلة عدد من الشركات العالمية المتميزة في توفير الخدمات المساندة لقطاع الاتصالات ومطوري البرمجيات وغيرهم من الخبراء، بما يصب في مصلحة عملاء الشركة اقليمياً.

هذا، ويعد أسبوع الاتصالات الدولي ITW، أحد أكبر المنصات الحوارية والاجتماع السنوي الأهم في مجال صناعة البنية التحتية العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث يجمع بين مزودي خدمات الاتصالات ومراكز البيانات وشركات البرمجيات ومزودي الأجهزة وتطبيقات الإنترنت ومجتمعات الاستثمار معًا في مكان واحد.

وأتاحت المنصة الافتراضية الفريدة من نوعها من الاجتماع والتواصل والقيام بالأعمال التجارية من أي مكان في العالم. كما وفر المؤتمر هذا العام عالماً افتراضيًا مع إمكانية الوصول المجاني إلى جميع لجان قيادة الفكر والموائد المستديرة والمناظرات التي يقودها أكثر من 60 خبيرًا في كل قارة.

back to top