صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4495

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فنانو الخليج ينعون عبدالله الدريقان عبر مواقع التواصل

نعى عدد من الفنانين الكويتيين والخليجيين عازف الإيقاع والملحن اليمني عبدالله الدريقان، الذي وافته المنيَّة أمس الأول.

توفي عازف الإيقاع والملحن اليمني عبدالله الدريقان، أمس الأول، وهو الذي عمل في الساحة الفنية الكويتية والخليجية منذ أكثر من 3 عقود، وشارك في كثير من الفعاليات الفنية، سواء في العزف الإيقاعي، أو التلحين، وكذلك الغناء في الجلسات الخاصة. وفور ذيوع الخبر، توالت التعليقات من الفنانين ومحبيه عبر صفحاتهم بمواقع التواصل.

بدوره، قال حمد الخضر: "انتقل إلى رحمة الله تعالى، صديقنا وحبيبنا وحبيب الجميع، الفنان اليمني الأستاذ عبدالله الدريقان. رحم الله الفقيد، وأسكنه فسيح جناته. (إنا لله وإنا إليه راجعون)".

ونعاه الملحن مشعل العروج، قائلا: "البقاء لله، ولا حول ولا قوة إلا بالله. كان أصيلا وطيبا وفنانا كبيرا. الله يرحمه، ويجعل مثواه الجنة ونعيمها، اللهم آمين".

ونعته الفنانة نوال، فكتبت: "فقدنا أخا وصديقا وزميلا عزيزا على قلوبنا. الله يرحمك يا عبدالله، ويغفر لك، ويجعل مثواك الجنة، إن شاء الله".

خبر مفجع


وفي صفحته، قال المطرب والملحن سليمان الملا: "خبر مُفجع، وفاة الصديق والحبيب الفنان اليمني عبدالله الدريقان. أطلب منكم الدعاء له. الله يرحمه، ويغفر له". ونعاه الفنان عبود الخواجة، قائلا: "تلقيت ببالغ الأسى نبأ وفاة العم والفنان الحبيب عبدالله الدريقان، سائلا المولى أن يمنَّ عليه بالرحمة والرضوان، وأتقدَّم بأحرِّ التعازي والمؤساة القلبية لأسرته الكريمة، وآل الدريقان الكرام، وجميع محبيه. تغمَّده الله بواسع رحمته ومغفرته، وألهمكم الصبر والسلوان. (إنا لله وإنا إليه راجعون)".

تجرية ثرية

من جانبه، قال الفنان أصيل أبوبكر، معزيا: "رحم الله الصديق والفنان عبدالله الدريقان، وغفر له، وأسكنه فسيح جناته". ووضع الفنان عبدالعزيز الضويحي صورة الدريقان، معلقاً عليها: "انتقل إلى رحمة الله تعالى الأخ الحبيب الأستاذ عبدالله الدريقان".

ونعاه الملحن نواف عبدالله، قائلا: "انتقل إلى رحمة الله تعالى الفنان اليمني الخلوق الأستاذ عبدالله الدريقان، أحد أبرز العاملين بالحركة الفنية في الكويت. أنا شخصياً استفدت من تجربته الكثير. كان محباً للكويت وأهلها. وداعاً أبووهيب".

جدير بالذكر، أن الدريقان تعاون مع الكثير من المطربين، فقد جمعه عمل بعنوان "دنيا" من كلمات الشاعر سعود البابطين ومن ألحانه، وكانت من غناء الفنان مطرف المطرف، وأيضا أغنية "النصيحة" للفنان مساعد البلوشي، كلمات يوسف بن عقيل، وأيضا من ألحانه.

نوال: فقدنا أخاً وصديقاً عزيزاً على قلوبنا