الأمانة العامة بجامعة الكويت تصدر دليل العودة للعمل بشكل تدريجي

نشر في 29-06-2020
آخر تحديث 29-06-2020 | 00:00
شعار جامعة الكويت
شعار جامعة الكويت
أصدرت الأمانة العامة بجامعة الكويت الدليل الاسترشادي بشأن عودة الحياة إلى العمل التدريجي، والإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

وذكرت الأمانة، في بيان صحافي، أمس، أن الدليل يتضمن الإرشادات والإجراءات الاحترازية الوقائية لضمان سلامة منتسبي الجامعة ومرتاديها، ضمن خطة الجامعة الوقائية لتأمين بيئة تضمن سلامة منتسبيها ومرتاديها، ومكافحة انتشار المرض.

ولفتت إلى أن هذه الإرشادات تتماشى مع أفضل الممارسات والمعايير الصحية المتبعة في هذا الشأن، ويراعــى فــي التطبيقـه المرونـة فــي الاســتجابة لأي مســتجدات تطــرأ فيمــا يتصــل بالتعامــل مــع الفيــروس، والتدابيــر المتعــارف عليهــا عالميــاً.

وتابعت الأمانة أن هــذا الدليــل يعد بمنزلة مســار استرشــادي لمنتسبي الجامعة، ويمكــن تطبيــق مــا ورد فيه بشــكل مــرن، طبقــاً لمــا يتناســب مــع طبيعــة العمــل بالجامعــة، كمــا تمثــل الإجــراءات الحــد الأدنــى بمــا يتناســب مــع احتياجــات مراكــز العمــل الجامعيــة، مع مراعــاة ضــرورة العمــل والالتــزام بهــذا الدليــل فــي جميــع الأوقــات، للحفــاظ علــى الصحــة والســلامة العامــة لمنتســبي ومرتــادي الحــرم الجامعــي، وضمانــاً لحســن ســير العمــل وانتظامــه، وإنجــاز المهــام المطلوبــة لمواجهـة "كوفيــد– 19" بالســرعة والجــودة اللازمــة، وفقــاً لأنظمــة الــدوام المرنــة، مــع مراعــاة الاشتراطات الصحيــة والإجــراءات الاحترازية والوقائيــة الصــادرة مــن الســلطات الصحيــة.

وأشارت إلى أن الدليل يهدف إلى تفصيل الأدوار والمسؤوليات للمعنيين بتنفيذه وتطبيقه ورفع الوعي لمنتسبي الجامعة العائدين للعمل، بهدف خلق بيئة عمل آمنة.

وذكرت "يحتوي الدليل على عدد من المواضيع ومنها: (العمل والالتزام بهذا الدليل- التعاريف وأنواع العمل-الإطار التشريعي- ضوابط وقواعد رئيسية للعودة التدريجية للعمل- المهام والمسؤوليات- الإجراءات والاحتياطات الوقائية لضمان سلامة بيئة العمل حماية المعلومات والبيانات)".

back to top