الأندية الكبرى لمواصلة المشوار في كأس إنكلترا

نشر في 28-06-2020
آخر تحديث 28-06-2020 | 00:00
غيندوزو لاعب ارسنال قبل بداية مواجهة برايتون الماضية
غيندوزو لاعب ارسنال قبل بداية مواجهة برايتون الماضية
يقام في نهاية الأسبوع الدور ربع النهائي من كأس إنكلترا لكرة القدم الذي لا تزال تتنافس فيه كبار الأندية.

باستثناء ليفربول، المتوج الخميس الماضي بطلاً للدوري الإنكليزي للمرة الاولى منذ عام 1990، وتوتنهام، لا تزال الفرق الأربعة الكبرى من "الستة الكبار" مانشستر سيتي حامل اللقب، ومان يونايتد، وأرسنال، وتشلسي، إضافة الى ليستر سيتي تتنافس في أقدم بطولة إنكليزية.

ويأمل مانشستر سيتي مواصلة مشواره نحو الاحتفاظ أقله بثنائية كأس الرابطة والكأس المحليتين، بعد تنازله عن لقب الدوري الذي حققه في الموسمين الماضيين لمصلحة ليفربول بخسارته أمام تشلسي الخميس، عندما يحل ضيفا على نيوكاسل اليوم.

وحقق فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا إنجازا تاريخيا العام الماضي عندما أصبح أول ناد انكليزي يحقق الثلاثية المحلية، وهو نجح في الأول من مارس الماضي بالاحتفاظ بلقب كأس الرابطة على حساب أستون فيلا في النهائي (2-1).

ورغم خسارته لقب البرميرليغ، فإن الحلم الاوروبي ما زال قائما، لاسيما بعد أن نجح في التفوق على ملك المسابقة نادي ريال مدريد الاسباني، في عقر داره 2-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي قبل تعليق المنافسات التي ستستأنف في أغسطس المقبل.

وقال مدرب برشلونة السابق عقب الخسارة أمام تشلسي: "لا تزال لدينا خمسة أو ستة اسابيع. كأس انكلترا الأحد مهمة جدا، ونريد أن نضمن التأهل لدوري الابطال (يحتل المركز الثاني في الدوري مبتعدا بفارق تسع نقاط عن تشلسي الرابع) وبعدها نستعد لمباراة مدريد".

وفي مباراة قوية، يحل تشلسي ضيفا على ليستر سيتي اليوم أيضا في ملعب "كينغ باور" منتشيا بفوزه على سيتي في الدوري عزز به آماله ببلوغ المسابقة القارية الأهم الموسم المقبل، وقد يكون مرشحا للفوز نظرا للأداء المتواضع الذي يقدمه ليستر منذ استئناف الموسم الكروي.

وتعادل بطل إنكلترا عام 2016 أمام كل من واتفورد وبرايتون وبات مهددا بخسارة مركزه الثالث في حال استمر على هذا النحو، في حين عاد تشلسي الى المنافسات بفوز على استون فيلا.

وتعادل الفريقان في المباراتين اللتين جمعتهما في الدوري هذا الموسم (1-1 و2-2)، وسيسعى تشلسي المتوج باللقب عام 2018 لمواصلة مشواره القوي في المسابقة بعد أن أقصى ليفربول من الدور الخامس.

أرسنال يواجه شيفيلد

وفي المباراة الأخيرة، يحل ارسنال ضيفا على شيفيلد اليوم ايضا في مواجهة مرتقبة بين تاسع وثامن الدوري اللذين يتنافسان على آخر المراكز الأوروبية وتفصل بينهما نقطة يتيمة.

وحقق أرسنال، الأكثر تتويجا بمسابقة الكأس (13)، الخميس انتصاره الاول منذ استئناف الموسم الكروي بنتيجة 2- صفر على حساب ساوثمبتون بعد خسارتين امام مانشستر سيتي (صفر-3) وبرايتون 1-2 في الوقت بدل عن الضائع.

أما شيفيلد فلم يظهر بعد العودة بالمستوى الذي خوله أن يكون مفاجأة الموسم قبل التوقف، إذ تعادل سلبا أمام أستون فيلا في المباراة الاولى قبل أن يسقط أمام كل من نيوكاسل ومانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة.

وتقام مباراتا الدور نصف النهائي والمباراة النهائية المقررة في الأول من أغسطس على ملعب ويمبلي في لندن.

back to top