الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة: حملة «واحنا بعد وياكم» مستمرة

هلال الساير: المسؤولية الاجتماعية ركن في استراتيجية جمعية الهلال الأحمر

نشر في 25-06-2020
آخر تحديث 25-06-2020 | 00:00
شعار الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة
شعار الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة
أعلنت المديرة العامة للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي استمرار نجاحات حملة «واحنا بعد وياكم» الوطنية، للأشخاص ذوي الإعاقة، لمكافحة فيروس كورونا، والتي تأتي بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وأوضحت العوضي، في تصريح لـ»كونا» أمس، أنه سيتم من خلال هذه الحملة الوطنية دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وفقا للسياسات التي تتطلب عزلا اجتماعيا لوقف انتشار «كورونا».

وأضافت أن الأشخاص ذوي الإعاقات النفسية الاجتماعية والجسدية يمرون بحالات من القلق والاكتئاب والضيق النفسي الشديد، لذا سيتم توفير مجموعة من خدمات دعم الصحة النفسية الإضافية وبرامج استشارات الأزمات التي تكون متاحة لهم في كل يوم.

من ناحيته، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير، في تصريح، أن المسؤولية الاجتماعية تحتل في الجمعية دورا بارزا مهما خلال الفترة الأخيرة، وأصبحت ركنا أصيلا في استراتيجيات الجمعية، وهي الدافع الرئيسي للمشاركة في هذه الحملة الوطنية.

وأعرب د. الساير عن سعادته بتلك الحملة الإنسانية الإيجابية التي تحمل عنوان «واحنا بعد وياكم»، وتستهدف الجمعية فيها فئة ذوي الإعاقة، وتسعى إلى رسم البسمة على شفاههم وإدخال الفرحة على قلوبهم، مبينا أن دور «الهلال الأحمر» يأتي داعما لفئة ذوي الإعاقة، من خلال تأمين مسار كل الجهود التي تقدمها الهيئة العامة لشؤون الاعاقة لهذه الفئة في مثل هذه الظروف التي تمر بها البلاد والعالم أجمع.

من جانبها، أكدت مديرة معهد البناء البشري لتدريب فئات الرعاية الاجتماعية نائبة الرئيس التنفيذي للحملة عواطف السلمان، في تصريح لـ»كونا»، حرص المعهد من خلال هذه الحملة على مد جسور التعاون مع كل من وزارة الاعلام ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي لدعم أنشطة الحملة.

بدوره، أشاد المدير العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدر الصميط، في تصريح مماثل، بدور الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة ومعهد البناء البشري الذي تكلل بتنظيم ونجاح هذه الحملة.

back to top