العدواني: استئناف «دوري اليد» في سبتمبر وإلغاء مسابقات المراحل السنية

تطبيق نظام الدرجتين ومشاركة المحترف الأجنبي في الموسم الجديد

نشر في 25-06-2020
آخر تحديث 25-06-2020 | 00:05
كشف أمين سر اتحاد كرة اليد قايد العدواني عن برنامج عودة النشاط الرياضي "لمسابقات كرة اليد" في سبتمبر المقبل، تماشياً مع قرارات اللجنة الثلاثية.

وقال العدواني في تصريح لـ"الجريدة"، إن "عودة نشاط الاتحاد ستكون لمسابقات الدرجة الأولى فقط، وستبدأ المباريات في الثلث الثاني من سبتمبر المقبل، لاستكمال منافسات الموسم الحالي 2019-2020، وستكون البداية بالجولات المتبقية من الدوري العام (الدمج)، وبعدها تلعب الفريق الـ6 الأوائل دوري الكبار (الممتاز)، والفرق الباقية دوري الدرجة الاولى، وعقب انتهاء الدوري تقام بطولة الكأس، على ان ينتهي الموسم الحالي في منتصف نوفمبر المقبل كحد اقصى".

وبين أنه تم إلغاء جميع مسابقات المراحل السنية من الشباب الى البراعم عن الموسم الحالي، وستبدأ الأندية تدريباتها في اكتوبر المقبل، طبقا للخطة الموضوعة لاستئناف النشاط، استعداداً للموسم الجديد 2020-2021.

الموسم الجديد

وأضاف العدواني "الموسم الجديد 2020-2021 سينطلق اواخر نوفمبر أو بداية ديسمبر المقبل، هذا في حالة عدم إقامة دورة الألعاب الخليجية المجمعة التي من المقرر ان تستضيفها الكويت في ديسمبر المقبل، اما في حالة اقامة الدورة الخليجية في موعدها فسنبدأ إعداد منتخبنا الوطني قبل البطولة بوقت كاف، طمعا في الظهور بالشكل اللائق في البطولة، وبالتالي سيتم تأجيل موعد انطلق الدوري في نسخته الجديدة حتى بعد انتهاء الدورة الخليجية".

وأشار إلى انه سيتم فتح باب تسجيل اللاعبين خلال الفترة البينية بين انتهاء الموسم الحالي وبداية الموسم الجديد، حسب الإجراءات المتبعة مدة اسبوعين تقريبا.

نظام الدوري والمحترفين

وأكد العدواني أن مجلس إدارة الاتحاد اتخذ قرارا سابقا باستحداث نظام الدرجتين لبطولة الدوري "الممتاز والدرجة الاولى"، ومشاركة المحترف الأجنبي بواقع لاعبين لكل فريق، اعتبارا من الموسم الجديد 2020-2021، وسيتم تطبيق القرار، لكن بسبب الظروف الاستثنائية الحالية إذا حدث أي عائق في تطبيق القرارات، فسيجتمع مجلس ادارة الاتحاد مجددا لدراسة الموقف، واتخاذ القرار المناسب للمصلحة العامة للعبة.

وبيّن انه اجرى اتصالا بأمين صندوق الاتحاد الاسيوي لكرة اليد بدر الذياب، بخصوص طلب تأجيل البطولتين الاسيويتين لمنتخبي الشباب والناشئين المزمع اقامتهما في اكتوبر المقبل إلى 2021 في شهري يوليو واغسطس، موضحا انه لا توجد فترة زمنية مناسبة لإعداد المنتخبين بسبب الارتباطات الدراسية للاعبين وقربها من موعد البطولتين، مشيدا بتفهم الذياب للظروف الراهنة، بعدما وعده ببحث الأمر مرة أخرى، حرصا على مصلحة اللاعبين.

واختتم العدواني تصريحه قائلا "ادارة الاتحاد في اتصال دائم ومباشر مع الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الاولمبية الكويتية، لمتابعة تعقيم المنشآت الخاصة بالاتحاد، ومتابعة كل ما هو جديد بشأن عودة النشاط"، مثمنا التعاون الكبير بين جميع الجهات من اجل عبور هذه الجائحة.

back to top