باسل الصباح: تحسين بيئة عمل القطاع الطبي

ثمن جهود أطباء الأسنان في مختلف الميادين ووعد بدراسة مطالبهم

نشر في 24-06-2020 | 13:25
آخر تحديث 24-06-2020 | 13:25
وزير الصحة د. باسل الصباح متوسطاً رئيس وأعضاء جمعية أطباء الأسنان
وزير الصحة د. باسل الصباح متوسطاً رئيس وأعضاء جمعية أطباء الأسنان
أكد وزير الصحة د. باسل الصباح تقديره للجهود التي قام بها أطباء الأسنان في مختلف الميادين، مثمنا دور إدارة طب الأسنان، والتعاون والمجهود الواضح من جمعية أطباء الأسنان وكل قطاعات طب الأسنان.

وقال وزير الصحة، على هامش استقباله رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية أطباء الأسنان، أمس، إنه سيقوم بدراسة وعمل كل ما يستلزم لتحسين بيئة عمل القطاع الطبي، بما فيها ملاحظات الجمعية، مؤكدا استعداده للاستماع إلى ملاحظات الأطباء، التي من شأنها تطوير المنظومة الصحية، لما فيه مصلحة خدمة الأطباء والمراجعين بشكل عام.

من جانبه، أكد رئيس الجمعية د. محمد دشتي ان الاجتماع مع وزير الصحة شهد مناقشة العقبات التي تواجه آلية عمل أطباء الأسنان العاملين في بعض مراكز الرعاية الأولية، وبعض الأمور الإدارية والفنية كالتقييمات السنوية وتغطية الخفارات والتنقلات ومكافأة الأعمال الممتازة ودورات التدريب، وتغيير طواقم التمريض. وأوضح د. دشتي أنه تم بحث بعض الملاحظات التي ترتبت على القرار الوزاري رقم 367 لسنة 2017، والذي يحد من بعض صلاحيات رؤساء خدمات طب الأسنان بالمناطق الصحية في تنظيم وتطوير هذا القطاع في بعض المناطق الصحية.

واضاف أنه تم أيضا التطرق إلى طلب جمعية أطباء الأسنان تعيين أو تكليف أطباء الأسنان في المناصب الإدارية والقيادية بوزارة الصحة في مختلف الإدارات، أسوة بغيرهم من الطواقم الطبية، حيث لوحظ خلو هذه المناصب من أطباء الأسنان واقتصارها على فئات أخرى، رغم أن القانون ساوى بين أطباء الأسنان وزملائهم من الأطباء البشريين في الكادر الفني والمالي، علاوة على إثبات جدارتهم في أغلب المهام المنسوبة لهم من الوزارة، خصوصا خلال أزمة «كورونا»، والنجاح في تنظيم وتطوير العمل بشكل عام.

back to top