تأجيل حفل جوائز «غولدن غلوب» إلى فبراير

نشر في 24-06-2020
آخر تحديث 24-06-2020 | 00:01
جائزة «غولدن غلوب»
جائزة «غولدن غلوب»
أعلن منظمو "غولدن غلوب" للعام المقبل، أن حفل توزيع الجوائز سيقام يوم 28 فبراير 2021، في حين كان ينظم عادة في شهر يناير، مطلقا بداية موسم الجوائز السينمائية.

وسيقام الحفل خلال عطلة نهاية الأسبوع التي كانت محددة أصلا لحفل توزيع جوائز الأوسكار، الذي تم تأجيله إلى 25 أبريل 2021، في حين توقفت صناعة السينما تماما بسبب وباء كوفيد-19، الذي أفرغ دور السينما من روادها مدة 3 أشهر تقريبا.

وأوضحت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية (إتش إف بي إيه)، منظمة هذا الاحتفال، أنه سيتم تحديد معايير أهلية الأفلام للمنافسة خلال الأسابيع المقبلة.

وكانت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية، التي تنظم حفل توزيع جوائز الأوسكار، قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها خففت من قواعدها للسماح للمزيد من الأفلام بالدخول في المنافسة، خصوصا تلك التي أصدرت على منصات البث التدفقي مباشرة في المنافسة.

كما مددت فترة إصدار الأفلام المؤهلة للمنافسة على جوائز الأوسكار، من 31 ديسمبر 2020 إلى 28 فبراير 2021.

ولا تزال معظم دور السينما الأميركية مغلقة، كما أوقفت عمليات التصوير في لوس أنجلس، وفي أماكن أخرى في العالم، خوفاً من وباء كوفيد-19.

من جهتهم، قرر منظمو "بافتا"، وهي جوائز السينما البريطانية التي تمنح عموما قبل فترة وجيزة من حفلة الأوسكار، تأجيل الحدث إلى 11 أبريل 2021.

وجاءت هذه التغييرات والتعديلات التي أدخلت على برامج وجداول المسابقات الاشهر في العالم في صناعة السينما والافلام، بسبب ضيق الوقت جراء الإجراءات الاحترازية التي واكبت الجائحة العالمية، التي مازالت تقض مضجع الجنس البشري، وتحصد الأرواح يوميا دون اكتشاف دواء أو لقاح يعمم على العالم حتى الآن.

back to top