هدى الشوا: «دمى في دارنا» سلسلة مصورة للأطفال

نشر في 23-06-2020
آخر تحديث 23-06-2020 | 00:00
الكاتبة هدى الشوا
الكاتبة هدى الشوا
كشفت الكاتبة هدى الشوا عن انشغالها حالياً بمشروع برنامج "دمى في دارنا" الذي يضم سلسلة مصورة "فيديو" موجهة للأطفال، موضحة أنها تعمل من خلال تلك الحلقات على جذب انتباه الطفل وتوجيهه عبر إطلاق عدد من المعلومات والنصائح على لسان الدمية موضوع الحلقة، والتي تجسد في كل مرة شخصية تاريخية عربية مؤثرة.

وقالت الشوا، لـ "الجريدة"، إن أولى حلقات البرنامج تم بثها "أونلاين"، لتجسد الدمية شخصية العلامة ابن سينا الذي يوجه للأطفال رسالته التوعوية باتخاذ الإجراءات الوقائية في ظروف وباء كورونا، بالتعاون مع المخرج أحمد طلال.

وأضافت أن ما يميز البرنامج باعتباره سلسلة تفاعلية تطبيقية هو تحفيز الطفل على الابتكار والمشاركة وكيفية تصنيع الدمى من مواد بسيطة بالمنزل، وزيادة وعي الطفل وربطه بقضايا مجتمعية راهنة، إلى جانب تسليط الضوء على حياة شخصيات من تاريخ الحضارة العربية والإسلامية لها إنجازات علمية وإنسانية في مجالات الفكر والابتكار والفلك والهندسة والطب.

وذكرت أن الحلقات القادمة ستناقش قضايا متنوعة بأسلوب شائق وجذاب للأطفال من خلال دمى مثيرة لعلماء كبار منهم جابر بن حيان، ومريم الأسطرلابي، وابن بطوطة، وابن الهيثم، وغيرهم الكثير من الشخصيات التاريخية التي ساهمت في تقدم البشرية.

وعلى مستوى المسرح، أعلنت الشوا انتهاءها من نص "أوتوماتا"، وهي مسرحية غنائية شبابية حول قصة علمية للأجهزة المتحركة ذاتياً، توقفت تحضيراتها بسبب اندلاع أزمة فيروس كورونا، لافتة إلى أن العمل سيكون مميزاً ومختلفاً عما قدمته أخيراً في مسرحية "جلنار وطائر النار"، التي حققت نجاحاً كبيراً في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

back to top