شركة زين الراعي الاستراتيجي للنسخة الأولى من الملتقى الإعلامي العربي «أونلاين»

نشر في 22-06-2020
آخر تحديث 22-06-2020 | 00:00
شركة زين الراعي الاستراتيجي للنسخة الأولى من الملتقى الإعلامي العربي «أونلاين»
شركة زين الراعي الاستراتيجي للنسخة الأولى من الملتقى الإعلامي العربي «أونلاين»
أعلنت شركة زين رعايتها الاستراتيجية للنسخة الأولى من الملتقى الإعلامي العربي عبر الإنترنت (أونلاين)، والذي انطلق بالتعاون مع وزارة الإعلام من 20 إلى 22 الجاري، من خلال البث المباشر، عبر حلول Cisco Webex التي تقدمها الشركة لتمكين الملتقى من عقد جلساته افتراضياً، وبشكل آمن، عبر شبكتها فائقة السرعة.

وذكرت الشركة، في بيان صحافي، أن شراكتها الاستراتيجية للملتقى الإعلامي العربي على مدى السنوات التسع الماضية أتت من منطلق إيمانها الشديد بأهمية دعم المؤسسات الإعلامية التي تسهم في إثراء الثقافة داخل المجتمع، فالشركة فخورة بكونها شريكاً رئيساً في نجاح هذا الملتقى الأبرز من نوعه على مستوى المنطقة العربية، والذي ينطلق بنسخة إلكترونية تماماً هذا العام، بسبب تفشي وباء «كوفيد - 19»، حيث حرصت «زين» على استمرار تقديم دعمها للملتقى، لإيمانها بأهمية دور الإعلام، وأثر الرسالة الإعلامية في توعية المجتمعات، وخاصة خلال الأزمات.

وبينت «زين» أنها وفَّرت حلول Cisco Webex المتطورة، كوسيلة لبث جلسات الملتقى بشكل آمن عبر شبكتها فائقة السرعة، لكونها شريكاً رئيساً معتمداً لشركة Cisco العالمية، والتزاماً منها بتقديم الحلول التكنولوجية الأحدث والأكثر تطوراً وفق أعلى المواصفات والمعايير العالمية لقطاع الأعمال في الكويت.

وأوضحت الشركة أن الملتقى شهد تسجيل أكثر من 1600 مشارك من جميع أنحاء الوطن العربي، والذين شاركوا في الاستماع إلى جلسات الملتقى عبر البث المرئي المباشر على مختلف المنصات الإلكترونية وقنوات التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي جعل هذا الملتقى أكبر فعالية إلكترونية افتراضية على مستوى الوطن العربي، وبوجود العديد من الإعلاميين ووزراء الإعلام والأكاديميين والطلاب ومُلاك وسائل الإعلام العرب، وفي مقدمتهم وزير الإعلام البحريني علي الرميحي، والأمين العام المساعد لقطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية د. قيس العزاوي، وأستاذ الإعلام بالجامعة الأميركية ومدير مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية في مصر د. حسين أمين.

وأكدت «زين» أن دعمها لهذا الملتقى بشكل سنوي يُبرز مدى التزامها بممارسة مسؤوليتها الاجتماعية، فالشركة حريصة على ممارسة دورها الريادي في التفاعل مع المنتديات الفكرية والثقافية والإعلامية، التي يعتبر هذا الملتقى من أبرزها في المنطقة العربية، حيث يُعد واحداً من أضخم الفعاليات التي تعنى بالنشاط الإعلامي العربي في المنطقة، واستضاف هذا العام نخبة من الإعلاميين المتميزين.

يُذكر أن الملتقى الإعلامي العربي تأسس بالكويت في عام 2003، بهدف تطوير الخطاب الإعلامي العربي، ويسعى إلى تطوير إمكانات وقدرات الإعلاميين العرب والمؤسسات الإعلامية، ويعقد الكثير من الأنشطة والفعاليات في مختلف الدول العربية، بمشاركة العديد من وزراء الإعلام والمسؤولين والإعلاميين العرب والأجانب، بمختلف تخصصاتهم وأفكارهم وتوجهاتهم، إلى جانب نخبة من المسؤولين والإعلاميين في المؤسسات والهيئات الإعلامية العربية الحكومية والخاصة، وكوكبة من نجوم الإعلام والصحافة.

back to top