سائق الفورمولا السابق أليكس زاناردي في العناية المركّزة

نشر في 21-06-2020
آخر تحديث 21-06-2020 | 00:00
الإيطالي أليكس زاناردي سائق الفورمولا واحد
الإيطالي أليكس زاناردي سائق الفورمولا واحد
يرقد الإيطالي أليكس زاناردي، سائق الفورمولا واحد، وبطل سلسلة "كارت" السابق، الذي بترت ساقاه في حادث سباق سيارات قبل نحو عشرين سنة، قبل ان يصبح بطلا بارالمبيا مرموقا، في المستشفى في "حالة خطيرة"، بعد اصطدامه أمس الأول بشاحنة اثناء مشاركته في سباق دراجات للدفع اليدوي في إيطاليا.

وكان زاناردي يشارك في إحدى مراحل سباق البدل "أوبييتفو تريكولوري" في توسكانا، عندما فقد السيطرة على دراجته على منعطف حاد وعبر إلى مسار شاحنة كبيرة بالقرب من مونتالتشينو.

ونُقل ابنة الثالثة والخمسين جوا إلى مستشفى بالقرب من سيينا، حيث خضع لجراحة طارئة في رأسه ووجهه، قبل نقله إلى العناية المركّزة.

وقال المستشفى في بيان "نظرا للاصابة الخطيرة في الرأس، بدأت جراحة الأعصاب والتدخل في الوجه بعد السابعة مساء بقليل وانتهت قبل العاشرة". وتابع "نُقل المريض بعدها الى العناية المركزة. حالته خطيرة جدا".

وبحسب وكالتي أنسا وآجي، بقي زاناردي في حالة مستقرة خلال الليل.

بدوره، كشف ماريو فالنتيني مدرب منتخب ايطاليا للدراجات البارالمبية لصحيفة "كورييري ديلا سيرا": "فقد أليكس السيطرة على دراجته، تدحرج مرتين واصطدم بقاطرة شاحنة. كان الاصطدام رهيبا".

وأحرز زاناردي لقب بطولة "كارت" الأميركية للسيارات قبل ان تبتر ساقاه، بسبب تعرضه لحادث على حلبة "لاوزيتسرينغ" في ألمانيا عام 2001.

ونال بعدها اربع ذهبيات وفضيتين بارالمبية في لندن 2012 وريو 2016 في فئة الدراجات اليدوية، حتى وصلت إلى 10 ألقاب عالمية.

back to top