طلال بلال يجدد لسلة اليرموك رسمياً

نشر في 21-06-2020
آخر تحديث 21-06-2020 | 00:00
مدرب الفريق الأول لكرة السلة طلال بلال
مدرب الفريق الأول لكرة السلة طلال بلال
جددت إدارة نادي اليرموك رسمياً عقد مدرب الفريق الأول لكرة السلة طلال بلال، لتولي مهمة قيادة الفريق في الموسم المقبل.

وكان مجلس إدارة اليرموك فتح باب التفاوض مع بلال منذ أسبوعين، لتجديد العقد، ونجحت في إقناعه بالاستمرار مع الفريق، لتطبيق الخطة التي وضعها المجلس قبل عدة سنوات في تأسيس فرق قوية بالمراحل السنية، وتطعيم الفريق الأول في كل عام بلاعب أو اثنين من المراحل السنية، لتجديد دماء الفريق، كما أوكل المجلس مهمة الإشراف على هذا البرنامج لطلال بلال.

واتفقت إدارة النادي مع المدرب على انطلاق التدريبات في مطلع أغسطس المقبل، استعداداً لما تبقى من منافسات الموسم الحالي، وفقاً للاشتراطات الصحية التي وضعتها اللجنة الأولمبية، التي تنتظر برنامج المسابقات الرسمي من الاتحاد عن الفترة المقبلة.

وكلف مجلس الإدارة بلال تطعيم الفريق بلاعب أو اثنين محليين، للمشاركة مع اليرموك خلال منافسات الموسم المقبل، للدخول في المنافسات بشكل مختلف والاستعداد بقوة.

لا موافقة على اللاعب الأجنبي

من جانب آخر، أرسل النادي كتاباً إلى اتحاد كرة السلة يخبره بالاعتراض على قراره بشأن عودة اللاعب الأجنبي، وأوضح اليرموك أن أسباب رفض مشاركة اللاعب الأجنبي خلال الفترة الماضية، هي عدم وجود دعم مالي، وأن "الأسباب مازالت قائمة حتى يومنا هذا"، ولأن هيئة الرياضة لم توفر الدعم المالي لمحترف السلة حتى الآن.

وأوضح أحمد الجاركي، أمين سر النادي، أن رفض الإدارة لمشاركة اللاعب الأجنبي ليس لمجرد الرفض، لكن من غير المعقول أن يطبق اللاعب الأجنبي وتشارك بعض الفرق بلاعب ممن لديها إيرادات مالية، في حين تخوض الفرق الأخرى المنافسات بلا محترف، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيقتل المنافسة في المسابقات.

وأضاف الجاركي، في تصريح لـ"الجريدة"، أنه يلمس حرص الاتحاد على الرغبة في تطوير اللعبة، لكن من الواجب أن يعرض هذا الأمر على الجمعية العمومية، بما أن قرار رفض مشاركة الأجنبي جاء نتيجة جمعية عمومية غير عادية.

back to top