خاص

الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في مصر لـ الجريدة.: سفر الطلبة إلى جامعاتهم مرهون بتوقيع تعهد

وزارة التعليم العالي: كتاب الجامعة للمكتب الثقافي شرط للعودة إلى الدراسة

نشر في 21-06-2020
آخر تحديث 21-06-2020 | 00:00
 الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في مصر
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في مصر
كشف رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في مصر أحمد المعضادي عن السماح للطلبة الدارسين في الخارج بالسفر لاستكمال دراستهم وأداء الاختبارات النهائية في الجامعات المصرية، بشرط توقيعهم على تعهّد.

وقال المعضادي في تصريح لـ «الجريدة»: على الطلبة الراغبين في السفر تقديم جدول الاختبارات والتوقيع على التعهّد حتى يتسنى لهم إنهاء إجراءات سفرهم الى مقار جامعاتهم بلا مشاكل تذكر، وفقا لقرارات مجلس الوزراء الأخيرة التي كلفت وزارة الداخلية تنفيذ القرار الخاص بضوابط سفر المواطنين.

وأفاد بأن الاتحاد على تواصل تام خلال الفترة الماضية مع المسؤولين بالدولة، للسماح للطلبة الراغبين باستئناف دراستهم وأداء الاختبارات في شهر يوليو المقبل، والتي أثمرت عن موافقة السلطات الكويتية وفقا لشروط وضوابط معيّنة يلتزم بها الطالب.

ودعا المعضادي الطلبة خلال سفرهم إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والجلوس في موقع سكنهم، والذهاب الى مواعيد الاختبارات والمحاضرات في الجداول الدراسية.

وأضاف أن هذه الإجراءات تسهّل سفر الطلبة وشراء التذاكر دون مشاكل في مختلف شركات الطيران التجارية.

وأكد أن الاتحاد على تواصل مع المسؤولين في المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة وعرض مطالبه بشكل مستمر، وأنه لن يتوانى عن تحقيق مكتسبات الطلبة.

من جهتها، ذكرت وزارة التعليم العالي أنه «بناء على قرار مجلس الوزراء وحرص الوزارة على المصلحة العامة، فإن الطالب الذي يرغب في العودة إلى مقر دراسته بالخارج يُطلب منه إرسال كتاب من الجامعة إلى المرشد الأكاديمي في المكتب الثقافي».

back to top