الفيروس يعاود استهداف الجمعيات التعاونية

26 إصابة جديدة بالجمعيات و13 حالة لم يعانِ أصحابها أي أعراض

نشر في 21-06-2020
آخر تحديث 21-06-2020 | 00:04
فيروس كورونا يضرب الجمعيات التعاونية
فيروس كورونا يضرب الجمعيات التعاونية
منذ اعلان الجمعيات التعاونية في البلاد، تسجيل أولى الاصابات بفيروس كورونا بين صفوف موظفيها والعاملين لديها، ولم يهدأ نشاطه المستجد أو يتراجع داخلها، أو تغيب هذه الاعلانات بل توالت بصورة شبهة يومية، معلنة اكتشاف مئات الاصابات التي طالت العدد الأكبر من الجمعيات وفروعها المنتشرة في جميع المناطق، حتى التعاونيات التي أعلنت سلفا تسجيل اصابات داخلها، عادت مجددا لتعلن اكتشاف حالات جديدة مصابة.

وخلال اليومين الماضيين أعلنت 5 جمعيات تعاونية تسجيل 26 اصابة جديدة بمرض «كوفيد - 19» هي تعاونيات (القادسية، والجمعية التعاونية للثروة الحيوانية، والنسيم، وصباح الأحمد، والشامية والشويخ).

وبشأن أعداد الاصابات في كل جمعية، فقد أعلنت تعاونية القادسية، أن المسحات المخبرية التي أخذت من موظفي وعاملي الجمعية بالتنسيق مع وزارة الصحة أظهرت تأكد اصابة 4 موظفين في قسم الاستلام والإدارة العامة، دون ظهور أية اعراض خاصة بالمرض عليهم، مبينة أنه تم عزلهم جمعيا، ويخضعون حاليا للحجر الطبي وتلقي العلاج.

لا أعراض

كما أعلنت الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية، أن المسحات المخبرية التي أخذت من 72 موظفا لديها أظهرت اصابة 9 منهم بالفيروس المستجد، لم تظهر عليهم أية أعراض أيضا، مشيرة إلى أنه تم اغلاق جميع الأسواق والأفرع ومبنى الإدارة الجمعة الماضي للتعقيم.

إلى ذلك، أعلنت تعاونية النسيم تأكد اصابة 7 من موظفيها بالفيروس جاؤوا موزعين كالاتي: 3 في الإدارة، وموظفان في فرع التموين، فضلا عن موظفين اخرين في فرعي لوازم العائلة في منطقتي النسيم والعيون، موضحة أنه على اثر ذلك تم اغلاق مقر الإدارة وفرع التموين وفرعي لوازم العائلة يومي الجمعة والسبت الماضيين للتعقيم والتنظيف.

وأعلنت تعاونية مدينة صباح الأحمد تأكد اصابة 5 موظفين لديها، عقب اجراء 100 مسحة مخبرية، مشيرة إلى أنه تم اغلاق السوق المركزي (B) وفرع (B5) ومبنى الإدارة يومي الجمعة والسبت الماضيين للتعقيم، كما أعلنت جمعية الشامية والشويخ اصابة احد موظفيها بالفيروس، وبناء عليه تم اغلاق فرع قطعة 8 للتعقيم واتخاذ الاجراءات الاحترازية.

back to top