الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدعو إلى فترة «ميركاتو» مُنَسقة

نشر في 19-06-2020
آخر تحديث 19-06-2020 | 00:00
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)
دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أمس، الاتحادات الأعضاء الى فترة انتقالات منسقة هذا الصيف، نتيجة تأخر الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا، محددا الخامس من أكتوبر موعدا لإقفال باب الـ"ميركاتو".

وبعد اجتماع للجنته التنفيذية عبر تقنية الاتصال بالفيديو، حدد "يويفا" الموعد النهائي لتسجيل اللاعبين في دور المجموعات من مسابقتيه للأندية لموسم 2020-2021 في السادس من أكتوبر.

وأعلن "يويفا"، أمس الأول، موعد استئناف مسابقتي دوري الأبطال و"يوروبا ليغ" في أغسطس، مع اعتماد نظام بطولة مصغرة من مباراة واحدة عوضا عن ذهاب وإياب اعتبارا من ربع النهائي (تبقى مباريات عدة في ثمن النهائي)، على أن تستضيف لشبونة مباريات المسابقة الأولى، وأربع مدن ألمانية أبرزها كولن مباريات "يوروبا ليغ".

ووافق مكتب مجلس "فيفا" على "تعديلات مؤقتة" بشأن لوائحه الخاصة بوضع وانتقال اللاعبين، وبينها السماح لـ "فترة التسجيل الأولى" للاعبين، المعروفة في أوروبا بفترة الانتقالات الصيفية، "بالتداخل" مع النهاية المتأخرة لهذا الموسم مدة تصل الى أربعة أسابيع.

ويسمح هذا التعديل للأندية بأن توقع مع لاعبين جدد، لكن لن يكون بإمكانهم المشاركة في المباريات الرسمية إلا في موسم 2020-2021، لا في الموسم الحالي.

back to top