جامعة الكويت: توفير عيادات طبية لاستقبال الحالات الطارئة

دعت هيئة التدريس والموظفين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية

نشر في 18-06-2020
آخر تحديث 18-06-2020 | 00:00
جامعة الكويت
جامعة الكويت
أصدرت الأمانة العامة بجامعة الكويت تعميما بشأن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وما صاحبها من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية المعتمدة من مجلس الوزراء، وتعميم ديوان الخدمة المدنية بشأن العمل والالتزام بدليل السياسات والإجراءات للعودة التدريجية للعمل.

وأهابت الأمانة، في تعميمها، بأعضاء هيئة التدريس والهيئة التدريسية المساندة وموظفي الجامعة ضرورة تنفيذ الارشادات وتوصيات السلطات الصحية في البلاد، بشأن توفير الاحتياطات والتدابير الصحية والضوابط الوقائية التي تهدف الى عدم انتشار فيروس كورونا.

وشددت على الالتزام بارتداء الكمام الواقي أو تغطية الأنف والفم بأي وسيلة كانت طوال الوقت داخل الحرم الجامعي، مشيرة إلى توفير عيادات طبية في الأماكن المخصصة لها بالمباني الجامعية، تعمل اثناء الدوام الرسمي لاستقبال أي حالات طارئة او ارتفاع في درجات الحرارة وقياس الضغط والاسعافات الأولية.

عيادات متنقلة

ولفتت الأمانة إلى ان دخول الموظفين سيكون من خلال البوابات الرئيسية التي سيتم تحديدها من قبل الجامعة، وتنظيم دخول منتسبيها للحرم الجامعي، عن طريق ضباط الأمن الموجودين عند البوابات الرئيسية، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي الموصى به من وزارة الصحة.

وأكدت على التقيد بفحص درجات الحرارة في العيادات الطبية المتنقلة الموجودة عند البوابات الرئيسية، إضافة الى منع مشاركة اسطح العمل وعدم استخدام مكاتب الزملاء، والعمل على استخدام السلالم بدلا من المصاعد قدر الإمكان لمن يستطيع ذلك، وترك المصاعد لمن يحتاج لاستخدامها لاسباب صحية.

تباعد اجتماعي

وشددت الامانة على ضرورة الحرص على التباعد الجسدي والاجتماعي بمسافة لا تقل عن مترين على الأقل، سواء داخل المكاتب او الممرات، وغير ذلك داخل الحرم الجامعي، ومراعاة عدم التجمع والتواجد والتنقل في أي مكان داخل المباني الجامعية لغير أغراض العمل.

ودعت جميع مراكز العمل إلى ضرورة عدم تنظيم فعاليات او مؤتمرات او ندوات لحين الوقوف على الوضع الصحي، واجازة ذلك من قبل السلطات الصحية داخل البلاد.

back to top