«العلي للمعلوماتية» تطلق جائزة «أفضل المشاريع التقنية»

الشمري: 200 ألف دولار قيمة الجوائز

نشر في 18-06-2020
آخر تحديث 18-06-2020 | 00:00
 جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية
جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية
أعلن رئيس اللجنة المنظمة العليا في جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية، م. بسام الشمري، انطلاق جائزة المعلوماتية، تشجيعا للمشاريع الرقمية الوطنية، وخاصة تلك التي تصدت لجائحة كورونا، بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تحت شعار «أفضل المشاريع التقنية».

وأشار الشمري، في تصريح صحافي، أمس، إلى أن الفائزين بجائزة المعلوماتية سينالون تكريما متميزا من سمو أمير البلاد، في الحفل السنوي الذي يقام في قصر بيان، ويمنح الفائزون المبلغ النقدي المخصص، وقدره 200 ألف دولار، بواقع عشرين ألف دولار لكل فائز، إضافة إلى درع خاصة على صورة شعار الجائزة، وكذلك شهادة تقدير موقعه من الشيخة عايدة سالم العلي رئيسة مجلس الأمناء.

وعبَّر عن سعادته الكبيرة، باستمرارية دورات جائزة المعلوماتية عشرين عاما متتابعة التي حققت نجاحات متميزة، اعتمادا على ركائزها التي يأتي في صدارتها الدعم السامي اللامحدود من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والرؤية الثاقبة لمؤسسها رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي، والعطاء الإنساني النبيل من المتطوعين من أبناء الكويت والوطن العربي.

مشاريع تقنية

وبيَّن الشمري أن آلية المشاركة في جائزة المعلوماتية تعتمد في عامها العشرين على الترشيح الأفضل المشاريع التقنية في الكويت والدول العربية من الجهات والمؤسسات الحكومية والمدنية والبحثية عبر برنامج رقمي خاص يتميز بسهولة التعامل، ويسر إدخال المعلومات فيه.

ونوه إلى أن الجائزة خاطبت ما يزيد على مئتي جهة حكومية ومدنية وخاصة وتعليمية وبحثية في الكويت وسائر الأقطار العربية الأخرى، لتقوم بترشيح أفضل المشاريع التقنية التي تتوافر فيها الشروط السابقة مع التميز والإبداع، وذلك على الرابط الإلكتروني الخاص.

back to top