معهد الكويت للأبحاث العلمية: استخدام تقنية النانو في الطلاءات ضد فيروس كورونا

ينظّم ندوة افتراضية لأنشطته البحثية عن الفيروس اليوم وغداً

نشر في 17-06-2020
آخر تحديث 17-06-2020 | 00:03
معهد الكويت للأبحاث العلمية
معهد الكويت للأبحاث العلمية
ينظم معهد الكويت للأبحاث العلمية، اليوم وغدا، ندوة علمية رقمية بعنوان "الأنشطة البحثية لمعهد الكويت للأبحاث العلمية للتصدي لجائحة فيروس كورونا"، وذلك عبر البث المباشر من منصة حساب المعهد على تطبيق إنستغرام @kisrofficial.

وقال الناطق الرسمي للجنة الاعلام العلمي بالمعهد، د. سلطان السالم، في تصريح أمس، إن هذه الندوة العلمية الافتراضية ستتضمن 6 محاضرات للأنشطة البحثية لمعهد الأبحاث يشارك فيها عدد من باحثيه، لافتا إلى أن المعهد لديه أكثر من 14 نشاطا بحثيا ودراسة حول هذه الجائحة العالمية.

وأشار إلى أن المتخصصين سيناقشون خلال الندوة الوصول لتوصيات ومقترحات من شأنها مشاركة الجهات الصحية والمعنية في التصدي لهذه الجائحة.

وأكد أن محاضرات ونقاشات الندوة ستركز على محورين أساسيين، هما أعمال المشاريع البحثية القائمة حالياﹰ والأعمال والمقترحات البحثية التي تم تسليمها ﺇلى عدد من شركاء النجاح للمعهد، ومن ضمنهم وزارة الصحة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

تقنيات PCR

وأضاف: كما ستركز المحاضرات المطروحة على عدد من الأفكار البحثية، التي سيتفرد بطرحها باحثون من المعهد من مراكزه المختلفة، وبذلك يتم تغطية عدد من المجالات التقنية كاستخدام تقنية النانو في تطوير طلاءات من النفايات الصلبة ضد الفيروس، وتطوير تقنيات PCR فحوص البلمرة الخاصة في التعرف على الفيروس، وتحديد مدى انتقاله في الهواء، وكذلك سيتم طرح محاضرة عن مساهمة المعهد في تحليل وتنبؤ الاقتصادات الخاصة في الكويت، والتي تأثرت من خلال جائحة كورونا.

وذكر أنه على هامش الندوة سيتم تلقي أسئلة الجمهور، التي سيتم الإجابة عنها من خلال جدول أعمال الندوة.

back to top