شركة هانيويل : اتفاقية تعاون مع «كيبيك»

تمتد 5 سنوات وتعزِّز الأمن السيبراني وموثوقية العمليات

نشر في 16-06-2020
آخر تحديث 16-06-2020 | 00:03
شعار شركة هانيويل
شعار شركة هانيويل
أعلنت شركة هانيويل، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز "HON"، توسيع تعاونها الاستراتيجي مع الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك)، عبر توقيع اتفاقية مدتها خمس سنوات، تلتزم بموجبها بتقديم خدمات حماية وإدارة وتحسين العمليات التشغيلية في مصفاة الزور، ومحطة استيراد الغاز الطبيعي المُسال جنوب الكويت.

وستعمل "هانيويل"، من خلال الاتفاقية، على نشر منظومة حلول "هانيويل فورغ"، المنصة المتقدمة لإدارة الأداء المؤسسي، والمدعمة بإمكانات تكنولوجية فعالة تضمن تعزيز وتوسيع نطاق الأمن السيبراني الصناعي. وستسهم هذه الخطوة في تعزيز أمن الشبكات وتأمين الأجهزة الطرفية، وذلك في كل من مصفاة الزور المخصصة لتكرير النفط الخام بطاقة استيعابية تصل إلى 615 ألف برميل يومياً، ومنشأة استيراد الغاز الطبيعي المسال بسعة 3 آلاف تريليون وحدة حرارية بريطانية يومياً.

وستلتزم "هانيويل" بتطبيق برنامج "هانيويل أشورانس 360" الذي يتضمن حلولاً فعالة تستند إلى البيانات لإدارة الخدمات وتعزيز الأداء.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي بالوكالة في "كيبيك" حاتم العوضي: "يمثل تحقيق أعلى مستويات التميز التشغيلي والأمن السيبراني أولوية كبرى في شركة كيبيك، إذ نواصل المضي في تطوير إحدى أكبر منشآت التكرير المتكاملة في العالم. وقد اخترنا التعاون مع شركة هانيويل في ضوء سجلها العالمي الحافل بالخبرة والتميز في مجال الأمن السيبراني، وتطبيق خطط فعالة لإدارة الدورات التشغيلية على مستوى البنية التحتية الحيوية في قطاع الطاقة".

وستعمل "كيبيك" على حماية أصول التكنولوجيا التشغيلية الحيوية بشكل أفضل من التهديدات السيبرانية المتطورة، عبر تطبيق منظومة "هانيويل فورغ للأمن السيبراني"، مما سيضمن تعزيز الأمن السيبراني وزيادة القدرة على كشف مكامن ونقاط الضعف وتقليل المخاطر وتحسين الامتثال لمعايير الأمن السيبراني وكفاءة عمليات الإدارة. وسيشمل ذلك التقيد بأفضل سياسات وإجراءات الأمن السيبراني، وعمليات التدقيق والتقييم للعمليات والأصول المؤسسية، فضلاً عن تنفيذ برامج تدريبية تُغطي كل الجوانب المتعلقة بتعزيز الحماية السيبرانية.

وستلتزم شركة هانيويل، من خلال نشر خدمات "هانيويل أشورانس 360"، بدعم وتحسين أداء المنشآت والمرافق التابعة لشركة "كيبيك"، فضلاً عن العمل على زيادة فترات التشغيل وتقليل التكاليف المرتبطة بها. وستضمن الاتفاقية الاستراتيجية التي تمتد عدة سنوات تعزيز موثوقية أصول التشغيل الآلي، إلى جانب تزويد "كيبيك" بقدرات الصيانة التنبؤية والرؤى المتعمقة حول الأداء، مما سيساعد في تحقيق أهداف الإنتاج وتجاوزها وإدارة التكلفة الإجمالية للملكية.

بدوره، قال رئيس "هانيويل" في الكويت، رشاد عبدالله: "نفخر بعلاقتنا الراسخة وطويلة الأمد مع شركة كيبيك، وسنواصل تعاوننا الوثيق معها للتخفيف من حالات الصيانة المُفاجئة وغير المخطط لها وزيادة مستويات الموثوقية وفترات التشغيل وسلامة العمليات".

back to top