سعود الحربي يدشن منصة التعليم عن بُعد غداً لاستكمال الدراسة

دخولها اختياري واختبارات الثاني عشر متوقعة في أغسطس

نشر في 14-06-2020
آخر تحديث 14-06-2020 | 00:02
من المقرر أن تطلق وزارة التربية منصة التعليم عن بُعد، صباح غد، ليبدأ طلبة المدارس الحكومية استكمال دراستهم للفصل الدراسي الثاني بشكل اختياري، لتكون المنصة أداة مساندة للتعليم خلال الأشهر المقبلة، لحين سماح السلطات الصحية بعودة الطلبة الى مدارسهم في أغسطس المقبل أو ربما في الأشهر التي تليه.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية لـ«الجريدة» أن وزير التربية وزير التعليم العالي سيعلن غداً تدشين منصة التعليم عن بعد، لافتة الى ان «التربية» انتهت من كل الأمور الفنية الخاصة بالمنصة، اضافة الى استكمالها تسجيل جميع الدروس المقررة لطلبة المرحلة الثانوية ورفعها على الروابط الخاصة بالبوابة التعليمية.

وقالت المصادر إن الفريق الخاص بالتعليم الإلكتروني يواصل حاليا تسجيل دروس المرحلة المتوسطة، مشيرة الى ان الوزارة أوعزت الى المناطق التعليمية بضرورة الحرص على اختيار المعلمين ذوي الكفاءة لتدريس طلبة الصف الثاني عشر.

وأضافت أن اعداد المعلمين المتطوعين للعمل في المنصة لا يزال متواضعا وغير متوافق مع اعداد الطلبة، الذين يصل عددهم الى اكثر من 30 ألف طالب في الصف الثاني عشر، الا ان من المتوقع ازدياد الاعداد خلال الايام المقبلة، لاسيما أن معظم المعلمين موجودون في البلاد ولم يغادروها كما يحصل عادة في العطل الصيفية، نتيجة ازمة «كورونا».

وأوضحت المصادر أن الوزارة تسعى جاهدة الى نجاح منصتها للتعليم عن بعد لإتاحة فرص التعليم للطلبة الراغبين، لافتة الى انه من المتوقع عقد اختبارات للصف الثاني عشر في أغسطس أو سبتمبر على أبعد تقدير، مع تطبيق شروط التباعد والاجراءات الاحترازية، أسوة ببعض الدول الخليجية التي انتهى طلبتها من اختبارات الثانوية العامة، بعد تعليمهم عن بعد.

صرف رواتب المراسلين «البدون» الأسبوع الجاري

أعلنت وزارة التربية أنه بعد التنسيق مع وزارة المالية والشركات الخاصة بخدمات المراسلين ومنهم «البدون» تم الاتفاق على صرف رواتب شهري أبريل ومايو الماضيين للمراسلين خلال الأسبوع الجاري

وقالت «التربية»، في بيان أمس، إن الوزارة حريصة على إنصاف جميع العاملين بكل فئاتهم ومنحهم حقوقهم المالية والأدبية، لافتة إلى أن التأخر في اعتماد العقود يرجع إلى عدم اعتماد الميزانية المالية لعام 2020 /2021 من الجهات الرقابية حتى الان.

وأضافت الوزارة أنها لم تتأخر في سداد مستحقات أي شركة وفق ما هو معتمد في ميزانيتها.

جهود متواصلة لرفع أعداد المعلمين المتطوعين للتدريس
back to top