نزاهة: رئيس الهيئة لا يتمتع بأي مزايا مادية غير قانونية

نشر في 12-06-2020
آخر تحديث 12-06-2020 | 00:00
 الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة)
الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة)
قالت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة)، إنها تابعت في الأيام القليلة الماضية ما تداوله أحد مواقع التواصل الاجتماعي، من إساءات وادعاءات باطلة طالت منصب رئيس الهيئة.

وأكدت الهيئة، في بيان، أمس الأول، عدم صحة جميع ما ورد من معلومات وادعاءات، وأنها لا تمت للحقيقة لا من قريب أو من بعيد، إذ إن رئيس الهيئة لا يتقاضى الا ما هو مقرر له وفق مرسوم تحديد مرتبات رئيس وأعضاء مجلس الامناء بالهيئة رقم 80 لسنة 2016، ولا يحق له تقاضي أي مرتبات من اي جهة أخرى، وفق ما نص عليه قانون انشاء الهيئة، ولا يتمتع بأي مزايا مادية أو عينية غير التي يتمتع بها نظراؤه من نفس منصبه، حسب القوانين واللوائح المعمول بها في الكويت.

واستنكرت بشدة استخدام صور بروتوكولية معتادة في كل المناسبات لمحاولة النيل من منصب رئيس الهيئة، وإقحامه في قضايا رأي عام تشهدها الساحة المحلية.

ودعت الهيئة الجميع الى تحري الدقة والأمانة والشرف والمهنية فيما يتم نشره أو إعادة نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم الانقياد وراء هذه الشائعات والأخبار الكاذبة، التي لا تهدف الا لزعزعة ثقة المواطنين في أداء مؤسسات الدولة.

وشددت في ختام البيان، على احتفاظها بحقها القانوني الكامل في مقاضاة مثيري هذه الشائعات، التي تعد تعرضاً سافراً لعمل "نزاهة" كمؤسسة حكومية أَسند إليها قانون انشائها كشف جرائم الفساد وملاحقة مرتكبيها.

back to top