صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4494

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سعود الحربي يشارك في اجتماع «التربية الخليجي» لبحث تداعيات فيروس كورونا

نايف الحجرف: تعزيز سبل التعاون لاستمرار عملية التعليم في ظل الجائحة

عقد وزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج، أمس الأول، اجتماعا استثنائيا عن بُعد، برئاسة وزيرة التربية والتعليم في سلطنة عمان رئيسة المؤتمر العام للمكتب د. مديحة الشيبانية.

وشارك في الاجتماع وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، ووزير التربية والتعليم في الإمارات حسين الحمادي، ووزير التربية والتعليم في البحرين د. ماجد النعيمي، ووزير التربية والتعليم في اليمن د. عبدالله لملس، ووزير التعليم في السعودية د. حمد آل الشيخ، ووزير التعليم والتعليم العالي في قطر د. محمد الحمادي.

بدأ الاجتماع بكلمة افتتاحية ألقتها الوزيرة مديحة الشيبانية، قالت فيها: "إن ما نفذه مكتب التربية العربي والمراكز التابعة له من فعاليات وبرامج منذ بداية الأزمة الصحية لتستحق منا جميعا كل الإشادة والتقدير، لاسيما جهوده في إطلاق الموقع الإلكتروني للتعليم عن بُعد، وتعريب وترجمة عدد من التقارير والوثائق الدولية ذات العلاقة بالتعليم التي أصدرتها بعض المنظمات ومؤسسات البحث العلمي الخاصة برصد المساعي التي تبذلها دول العالم في هذا المجال".


تعزيز التعاون

من جهته، قدَّم الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د. نايف الحجرف، الشكر للمكتب على الجهود المبذولة، منوها إلى تعزيز سبل التعاون بين الجهات المعنيَّة بالتعليم في دول المجلس، سعيا إلى استمرار عملية التعليم في ظل هذه الظروف.

بدوره، أشار المدير العام للمكتب د. علي القرني، إلى تقرير المدير العام عن سير العمل في تنفيذ برامج المكتب، التي تمثل برامج المرحلة الثالثة والأخيرة من استراتيجية مكتب التربية العربي لدول الخليج (2015- 2020)، كما تضمن التقرير أهم نشاطات المكتب وفعالياته، في ظل جائحة كورونا، واستعراض جهود وزارات التربية والتعليم في الدول الأعضاء لمواجهة الجائحة، ومناقشة توصيات المجلس التنفيذي للمكتب في اجتماعه الاستثنائي عن بُعد (مارس 2020)، إضافة إلى موضوعات أخرى تهم العمل التربوي المشترك للدول الأعضاء.

الاجتماع ناقش استراتيجية مكتب التربية الخليجي والعمل التعليمي المشترك