جمعية المهندسين تدعو إلى ترشيد استهلاك الكهرباء والماء

نشر في 09-06-2020
آخر تحديث 09-06-2020 | 00:00
أمين سر جمعية المهندسين فهد العتيبي
أمين سر جمعية المهندسين فهد العتيبي
حث أمين سر جمعية المهندسين، فهد العتيبي، الجهات الحكومية المعنيَّة والمواطنين معاً على اتخاذ أقصى إجراءات السلامة والوقاية، مع ارتفاع درجات الحرارة، والترشيد في استهلاك الكهرباء والماء مع بداية فصل الصيف، مشيدا بجهود العاملين في أعمال الصيانة بوزارة الكهرباء والماء ومحطاتها ورجال الإطفاء في تلبية النداء ومواجهة الحرائق.

وقال العتيبي، في بيان صحافي، "ندعو أهلنا لمزيد من التشدد في إجراءات الحماية والسلامة، حيث نشهد اندلاع بعض الحرائق، نتيجة للإهمال أو عدم التقيد بهذه الإجراءات".

وأوضح أن "التكييف من أكبر مستنزفي التيار الكهربائي في البلاد، وسيزداد استهلاكنا للتيار، في ظل وجودنا المستمر حاليا بالبيوت، لهذا فإننا نحتاج إلى اتباع وسائل الترشيد في استهلاك التيار، وأبرزها ضبط التكييف على الدرجات التي تحد من سحب التيار بشكل مستمر، لتجاوز هذا الصيف، الذي نتوقعه صيفا صعبا، بسبب الأحمال العالية".

وزاد أنه "من الأمور الواجب اتباعها لترشيد استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة، العمل على فصل التيار من الأدوات الكهربائية غير المستخدمة، وإيقاف الإنارة نهارا، واستخدام مصابيح إنارة من الأنواع الحديثة التي تخفض استهلاك الكهرباء مثل LED وغيرها".

back to top