مؤسسة النفط الهندية تطلب 24 مليون برميل من الخام الأميركي

نشر في 09-06-2020
آخر تحديث 09-06-2020 | 00:03
شعار مؤسسة النفط الهندية
شعار مؤسسة النفط الهندية
أظهرت وثيقتا مناقصات اطلعت "رويترز" عليهما أمس أن مؤسسة النفط الهندية، أكبر شركة تكرير في البلاد، تسعى لشراء ما يصل إلى 24 مليون برميل من الخام الأميركي للتسليم بين أكتوبر 2020 ومارس 2021.

وقال مصدر مطلع، طلب عدم نشر اسمه، إن الخطوة تساعد المؤسسة على التحوط في مواجهة تحركات تسعير يصعب التنبؤ بها لمنتجي الشرق الأوسط.

وتطلب المؤسسة مليوني برميل من الخام الأميركي شهريا مع خيار لمليوني برميل إضافية في كل شهر، للتسليم في مرفأ باراديب على الساحل الشرقي للهند، بحسب الوثائق.

وتوقعت شركات تكرير في آسيا أن ترفع "أرامكو" السعودية أسعار الخام في يوليو، رغم هوامش التكرير الضعيفة، لتقتفي قفزة في أسعار خامات الشرق الأوسط، لكن الزيادة المقررة للمشترين في آسيا جاءت أعلى من التوقعات.

ورفعت "أرامكو" امس الاول سعر بيع خاماتها لجميع العملاء لشهر يوليو، بعد يوم من اتفاق أوبك وحلفائها على تمديد تخفيضات إنتاج قياسية لنهاية يوليو.

وبالنسبة للعملاء في آسيا، رفعت "أرامكو" سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى زائد 0.20 دولار للبرميل، بارتفاع 6.10 دولارات عن يونيو.

وقالت مصادر تجارية وفي المصافي، لـ"رويترز"، امس، إن من المتوقع أن يقتدي منتجون آخرون في الشرق الأوسط بأرامكو ويرفعون سعر البيع الرسمي.

وذكر مصدر ان رفع سعر البيع الرسمي سيدفع الشركات لتنويع مصادر واردات الخام لتشمل مناطق أخرى غير الشرق الأوسط، مضيفا أن المؤسسة الهندية تريد زيادة الواردات السنوية من النفط الأميركي في السنة المالية الجارية.

back to top