خاص

حمد المنصوري لـ «الجريدة•» : رصد وإزالة التعديات على شبكة الكهرباء في 153 موقعاً زراعياً

نشر في 08-06-2020
آخر تحديث 08-06-2020 | 00:05
مشرف فرقة المسح الميداني لفريق التعديات على خدمات الشبكة الكهربائية في البلاد حمد المنصوري
مشرف فرقة المسح الميداني لفريق التعديات على خدمات الشبكة الكهربائية في البلاد حمد المنصوري
ذكر مشرف فرقة المسح الميداني لفريق التعديات على خدمات الشبكة الكهربائية في البلاد حمد المنصوري أن هناك قرابة 153 موقعا تم رصدها لإزالة التعديات التي تقع فيها على شبكة الكهرباء، حرصا من الوزارة على استمرار وصول التيار الى المزارع المنتجة في البلاد.

وقال المنصوري، لـ"الجريدة"، إن الفريق أزال التعديات في 27 موقعا خلال الفترة من 5 أبريل الى 26 مايو الماضي، في حين رصد 126 موقعا جاريا العمل على إزالتها، علما ان مواقع الإزالة تمثلت في 9 مواقع بالوفرة و4 بالعبدلي و5 بالصليبية و9 في الشاليهات.

وأشار الى انه تم تشكيل فريق لازالة التعديات من تحت الخطوط الهوائية في مزارع العبدلي والوفرة وكبد والصليبية وازالة العوائق على المحولات والمحطات.

واوضح المنصوري انه تم تشكيل لجنة من قبل مجلس الوزراء في اطار التعاون الحكومي لإزالة التعديات، بالتعاون مع البلدية والهيئة العامة للزراعة والداخلية والكهرباء، برئاسة الوكيل المساعد لشبكات التوزيع مطلق العتيبي.

وتابع: "جار العمل حاليا على قدم وساق لإزالة المعوقات تحت الخطوط الهوائية، لتفادي قطع التيار من قبل الأشجار في منطقتي الوفرة والعبدلي، حفاظا على الشبكة وتوفير التيار للمزارع المنتجة وعدم انقطاع التيار عنها".

ولفت الى ان الفريق يقوم كذلك بمخالفة المزارع المتجاوزة على الشبكة الكهربائية، حفاظا على أموال الدولة المتعلقة بتكاليف اعادة التيار، واستبدال الموصلات والتي تكلف الدولة مبالغ طائلة.

وأشار المنصوري الى ان هناك 126 موقعا تم رصدها من قبل فريق التعديات التابع لوزارة الكهرباء والماء، تتمثل في 46 موقعا في الوفرة، و22 في الصليبية، و58 في العبدلي، وجار العمل على ازالة تلك المخالفات التي تعطل الشبكة وتقطع التيار عن المزارع المنتجة في البلاد.

من جهة أخرى، أعادت فرق طوارئ وزارة الكهرباء والماء، أمس، التيار الكهربائي إلى منطقة مزارع العبدلي، بعد إصلاح الخط الهوائي 33 كيلوفولت.

وكان التيار الكهربائي قد غاب، أمس، عن أجزاء كبيرة من منطقة العبدلي، بسبب خلل فني أفقد الشبكة المغذية للمنطقة ما يقرب من 13 ميغاواط.

back to top