مناوردهش وخضرعروش مستمران مع «يد» العنابي

نشر في 08-06-2020
آخر تحديث 08-06-2020 | 00:00
المدير الفني مناور دهش
المدير الفني مناور دهش
جدد نادي النصر الثقة في الجهاز الفني للفريق الأول لكرة اليد بقيادة المدير الفني مناور دهش، ومدرب الفريق الجزائري لخضر عروش للموسم الثاني على التوالي.

وأكد دهش في تصريح لـ"الجريدة"، أن الظهور الجيد والتطور الملحوظ في مستويات لاعبي الفريق الأول، خلال الفترة الماضية، دفعا إدارة النادي إلى تجديد الثقة في الجهاز الفني، لاستكمال خطة الارتقاء بالفريق في الموسم المقبل.

اشتراطات صحية

وقال إن "فترة إعداد العنابي ستبدأ في منتصف يوليو المقبل، وتستمر على أقل تقدير مدة شهر ونصف الشهر، قبل استئناف النشاط الرياضي مطلع سبتمبر".

وأشار إلى أن الاشتراطات الصحية التي جاءت في مقترح اللجنة الأولمبية الكويتية لبداية التدريبات سيكون تنفيذها صعبا على معظم الأندية، لكن يمكن التغلب على هذه المشكلة عن طريق تعاقد الهيئة العامة للرياضة مع مستشفيات خاصة، أو رصد ميزانية للاندية لتتعاقد مع كوادر طبية لإجراء فحوصات "كورونا" للاعبين وجميع العاملين من مدربين وإداريين وعمال الصالات، لتتمكن من متابعة حالاتهم خلال الفترة المقبلة.

نظام الكأس

وذكر دهش أن "المدة الزمنية قصيرة بالنسبة لاستكمال دوري الدمج، وكذلك لإقامة بطولة الكأس عن الموسم الحالي، ثم بعد ذلك بداية الموسم الجديد، الذي من المنتظر ان يتم خلاله اقامة بطولة الدوري من درجتين (ممتاز ودرجة اولى)، ومشاركة المحترف الأجنبي، لذلك اقترح إما استكمال ما تبقى من بطولة دوري الدمج الحالية بنظام الدوري من دور واحد، وتتويج أول الترتيب باللقب، أو استحداث نظام الكأس، ووجود مربع ذهبي لتحديد بطل الدوري والفرق الـ8 المتأهلة لـ"الممتاز" في الموسم الجديد وإنهاء الموسم بسرعة، حرصاً على تنفيذ سياسيات الاتحاد في الموسم الجديد.

واستطرد دهش قائلا "بهذه الطريق سينتهي الموسم في أواخر أكتوبر أو أول نوفمبر، وستكون الفرصة سانحة للتعاقد مع محترفين مميزين لجميع الأندية في الموسم الجديد، بواقع محترفين لكل فريق، لكن إذا تأخر الموسم الحالي فسيكون هناك عائق أمام التعاقدات مع محترفين مميزين".

back to top