آمال : إلى سمو رئيس مجلس الوزراء

نشر في 04-06-2020
آخر تحديث 04-06-2020 | 00:20
 محمد الوشيحي صحيح أن الوعد، أو الشعار، الذي أطلقتَه أنت بتعديل التركيبة السكانية، وجعلِ الكويتيين هم "الجالية الأكبر في الكويت" بما نسبته 70 في المئة... صحيح أنه جاء متأخراً، لكنه جاء أخيراً.

أنت تعلم، سمو الرئيس، أن التذمر الشعبي من اختلال التركيبة السكانية ليس موجهاً ضد العمالة البسيطة، ولا حتى العمالة الفنية كالأطباء وما شابه، بل هو ضد التكديس (لم أقل التكدس، لأنه تم بفعل فاعل معروف ومرفوع فوق القانون)، التكديس المتعمد لتجميع الثروات، والأخطر منه هو استعانة بعض المسؤولين بـ"مستشارين" ما هم بمستشارين، وأتحدث هنا عن البعض (بعض الوزراء والمسؤولين وبعض المستشارين).

سمو الرئيس، لنحدثك بصراحة وشفافية، وهما الصفتان اللتان تحرص عليهما في نقاشاتك... لقد أخذنا من "وعود" الوزراء، طوال عقود، ما يعجز عن حمله ظهر البعير النشط. لقد رمى الوزراء، طوال عقود، في أحضاننا من الشعارات والتعهدات ما فاضت به "الشلايل"، فتساقط على الأرض وفي الطرق والممرات، حتى لم نعد ننحني لالتقاطه.

سمو الرئيس، تعبت ظهور الجمال ولم يعد في الشلايل مكان لوعود أخرى، فهل ستنفّذ وعدك هذا، أم سيتطاير في الفضاء كسابقاته؟ الإجابة ليست في تصريح آخر، بل في قرار فاخر.

back to top