كويتي يفوز بجائزة عالمية لمكافحة التدخين لعام 2020

ضمن 6 فائزين في إقليم شرق المتوسط

نشر في 03-06-2020
آخر تحديث 03-06-2020 | 00:00
أمين سر الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان أنور بورحمة
أمين سر الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان أنور بورحمة
فاز أمين سر الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان، أنور بورحمة، بجائزة مكافحة التدخين لعام 2020 في إقليم شرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية.

وقالت مقررة البرنامج الوطني لمكافحة التدخين في وزارة الصحة، د. آمال اليحيى، إن إقليم شرق المتوسط التابع للمنظمة أعلن أسماء الفائزين بالجائزة لعام 2020 في الإقليم، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للامتناع عن التدخين الموافق 31 مايو الماضي.

وأكدت اليحيى أن فوز ممثل من الكويت بالجائزة العالمية أمر يدعو للبهجة والفخر، مضيفة أن بورحمة هو عضو اللجنة الدائمة للبرنامج الوطني لمكافحة التدخين بالوزارة، وله الكثير من الجهود في هذا المجال منذ 1989.

وذكرت "عمل بورحمة في مجال التوعية، والمكافحة والدراسات الميدانية، بالإضافة إلى تنظيم المؤتمرات الإقليمية في مجال مكافحة التدخين، وأصدر العديد من الإصدارات التوعوية المطبوعة والمسموعة والمرئية للتوعية بأضرار التدخين، وأشرف على تقديم أول عرض فني مسرحي متخصص يعرض مشكلة التدخين 2015، فضلا عن تقديم العديد من محاضرات التوعية في المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية والخاصة، وقد تم اختياره ضمن 6 فائزين بالجائزة في إقليم شرق المتوسط".

back to top