صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4466

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الكهرباء والماء : مكافأة فيروس كورونا من 24 فبراير حتى 31 مايو

معدل الأحمال يرتفع إلى 12070 ميغاواط

أكدت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء أن الوزارة شكلت لجنة مكافآت "كورونا"، برئاسة وكيل الوزارة بالتكليف م. جاسم النوري أمس الأول، مشيرة إلى ان المكافأة ستحتسب من 24 فبراير حتى 31 مايو الماضي، وفقا للأطر التي حددها ديوان الخدمة المدنية.

وأوضحت المصادر أن اللجنة ستحدد الفئات المستحقة للمكافأة، ومن ثم تكليف الادارات المعنية بإعداد الكشوف والأسماء، في إطار من الحيادية والشفافية التامة.

في سياق متصل، واصل معدل أحمال الكهرباء ليوم أمس الارتفاع حتى بلغ 12070 ميغاواط، لارتفاع درجات حرارة الطقس، بينما كشف التقرير اليومي الصادر عن وزارة الكهرباء والماء عن اجمالي عدد البلاغات التي تمت الاستجابة لها ليوم الاثنين الماضي، والتي بلغت 2824.


وأوضح التقرير أن البلاغات جاءت على النحو التالي: 275 طوارئ شبكات التوزيع الكهرباء، و57 طوارئ المياه، و11 خدمات طوارئ، وتعني عدد المولدات التي تم طلبها لمساندة الشبكة الكهربائية، وضبطية قضائية واحدة تم تحريرها، اضافة الى 2480 مكالمة هاتفية مستلمة على رقم الطوارئ الخاص بالوزارة 152.

واكدت مصادر مطلعة بالوزارة أن فرق الطوارئ التابعة للوزارة تعمل على مدار الساعة، للتعامل مع البلاغات الواردة للرقم الموحد 152، الذي ترد اليه معظم البلاغات من المواطنين والمقيمين، والخاصة بانقطاعات الكهرباء والماء او وجود اي خلل.

وشددت على حرص هذه الفرق على الاستجابة القصوى للبلاغات، لاسيما خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة الملحوظ الذي قد يتسبب في احداث أي خلل في اي جزء منها كأي شبكة في دول العالم.