أكاديمية لابا تتحدى فيروس كورونا وتستقطب كبار الإعلاميين والمبدعين

الأكاديمية تستعد لإطلاق حزمة من البرامج والورش الشبابية تحت شعار «كلنا للكون»

نشر في 03-06-2020
آخر تحديث 03-06-2020 | 00:05
تتحدى «لابا» فيروس كورونا، وتستقطب كبار الإعلاميين والمبدعين للمشاركة في البرامج وورش التدريب لتوجيه الشباب والناشئة.
رغم أجواء الحظر تستعد أكاديمية "لابا" للفنون الأدائية، التابعة لمؤسسة لوياك، لإطلاق حزمة من البرامج والورش الفنية والإعلامية، التي تتوجه للشباب والناشئة.

ومن أبرز البرامج التي تستعد لإطلاقها برنامج "الجوهر"، وهو عبارة عن سلسلة من الورش الإعلامية، وسيتم تدشين أولى حلقاته، التي تقدمها وتديرها الإعلامية اللبنانية المرموقة جيزال خوري.

تطبيق «زووم»

وينطلق البرنامج في 9 الجاري، ويتكون من ورشة عمل في فنون الإعلام وإدارة وإعداد الحوار، وسيضم البرنامج مشاركين من الكويت ولبنان والأردن، بمعدل ساعتين على مدى 5 أيام، عبر تطبيق "زووم".

من ناحية أخرى، تستعد "لابا" لإطلاق مخيمها الصيفي السنوي للصغار والمراهقين والعائلات، تحت شعار "كلنا للكون".

وينطلق البرنامج في 23 الجاري، ويمتد حتى 28 يوليو، أي لمدة 5 أسابيع، ويوفر للصغار والمراهقين والعائلات أجواء ساحرة عبر ممارسة مزيج من الفنون والرياضة تدور حول محور شمولية الكون ومكوناته ودور الانسان في الحفاظ عليه، وستقام الورش الفنية والرياضية بواقع 3 ساعات يومياً من الأحد الى الأربعاء على منصة زووم.

«الملاذ المسرحي»

وثالث البرامج هو إطلاق النسخة الثانية من "الملاذ المسرحي" في 20 يوليو المقبل، والذي يستمر 3 أشهر، ويرفع "الملاذ المسرحي" شعار "كلنا للكون" ايضا، ويتضمن مجموعة ورش مسرحية متنوعة، منها فن الكتابة المسرحية، ويديرها الروائي والسيناريست السوري د. ممدوح حمادة.

ثم ورشة المسرح الوثائقي التي تقدمها استاذة المسرح والمخرجة الفنانة اللبنانية سحر عساف، ومن الكويت يقدم د. خليفة الهاجري ورشة سينوغرافيا، أما ورشة الكوميديا فيقدمها الفنان الإيطالي المعروف فابريزيو بلاداين.

وتدير الفنانة الأميركية ماندي فوكس ورشة Vocal، ومن لبنان تقدم سارة عطا الله ورشة "المونولوج"، أما فارعة السقاف، رئيسة مجلس إدارة لوياك، فستقدم ورشة مهمة عن "الإنتاج المسرحي" من النص إلى الخشبة.

«موب آرت كويت»

وتحرص "لابا" دائما على تقديم بعض المنح، وإتاحة الورش مجانا، لبعض منتسبي لوياك في الكويت ولبنان والأردن.

وتجدر الإشارة إلى تعاون أكاديمية لابا للفنون مع مؤسسة لوياك في إطلاق برنامج "موب آرت كويت" أونلاين منذ بداية رمضان وحتى الآن، وهو أحد أهم المشاريع الخيرية والإنسانية الموجهة للناشئة من ذوي الأسر محدودة الدخل في الكويت.

وبالإمكان التواصل والاطلاع على كل أنشطة لابا للشباب والناشئة بزيارة موقعنا الإلكتروني https://lapa.loyac.org/، وانستغرام lapaloyac.

back to top