شركة بيت رساميل للاستثمار المحدود ترتب صفقة استحواذ على محفظة عقارية

بقيمة 22.2 مليون جنيه إسترليني في المملكة المتحدة

نشر في 03-06-2020
آخر تحديث 03-06-2020 | 00:00
نائب الرئيس التنفيذي- إدارة علاقات العملاء في شركة رساميل للاستثمار، علي الفليج- نائب الرئيس– إدارة الاستثمارات البديلة في شركة رساميل للاستثمار، محمد طارق الثاقب
نائب الرئيس التنفيذي- إدارة علاقات العملاء في شركة رساميل للاستثمار، علي الفليج- نائب الرئيس– إدارة الاستثمارات البديلة في شركة رساميل للاستثمار، محمد طارق الثاقب
أكد الفليج أن شركة بيت رساميل للاستثمار المحدود ستواصل العمل ضمن استراتيجيتها الحصيفة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الهادفة إلى انتقاء أفضل الفرص الاستثمارية.
أعلنت شركة بيت رساميل للاستثمار المحدود، التي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، عن استكمالها بنجاح عملية ترتيب صفقة استحواذ عقارية لمصلحة مجموعة من المستثمرين المحترفين على محفظة ذا روك (The Rock Portfolio) بالمملكة المتحدة، بقيمة 22.2 مليون جنيه إسترليني، وفق هيكلة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية السمحاء.

وبهذه المناسبة، صرح نائب الرئيس التنفيذي- إدارة علاقات العملاء في شركة رساميل للاستثمار، علي الفليج، بأن ترتيب هذه الصفقة جاء ضمن إطار برنامج الاستثمار في العقارات المخصصة لسكن الطلاب (العقار الأكاديمي)، الذي أطلقته "رساميل"، وهي الصفقة الرابعة ضمن سلسلة من الاستثمارات التي تم الاستحواذ عليها، بهدف إنشاء محفظة متنوعة من العقارات السكنية الحديثة، التي تم بناؤها خصوصاً لسكن الطلاب في الجامعات ذات التصنيف العالي في المملكة المتحدة، وذلك بغرض تحقيق عوائد استثمارية دورية ثابتة.

وأضاف الفليج: ومن المتوقع أن يحقق هذا الاستثمار عائداً نقدياً سنوياً صافياً بنسبة 7 في المئة توزع بشكل ربع سنوي على المستثمرين، مع معدل عائد داخلي متوقع يصل إلى 10 في المئة خلال فترة الاستثمار التي تبلغ 5 سنوات.

وأكّد أن "رساميل" ستواصل العمل ضمن استراتيجيتها الحصيفة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الهادفة إلى انتقاء أفضل الفرص الاستثمارية، التي تتماشى مع التطورات والتغييرات المستقبلية في الأسواق العالمية، وتوسيع محفظة استثماراتها العقارية في شتى القطاعات، تحقيقا لطموحات المساهمين والمستثمرين.

ومن جانبه، قال نائب الرئيس– إدارة الاستثمارات البديلة في شركة رساميل للاستثمار، محمد طارق الثاقب، إن محفظة ذا روك (The Rock Portfolio) تتكون من عقارين مخصصين لسكن الطلبة في مواقع استراتيجية في كل من مدينتي أدنبره وليستر بالمملكة المتحدة، ويتألفان من 243 غرفة سكنية تخدم أكثر من 104 ألاف طالب يدرسون في ست جامعات عريقة في المدينتين المذكورتين.

وفي تفاصيل الصفقة، أشار الثاقب إلى أن العقارين حديثا الانشاء إذ تم بناؤهما في عام 2018 ويقعان على مقربة من الجامعات المخدومة في المدينتين، وفي مواقع استراتيجية بمسافات السير على الاقدام منها واليها. وكلا العقارين يوفران مكان إقامة مميزا وعصريا يناسب ذوق واحتياجات الطلبة مع مساحات واسعة مشتركة، بالإضافة إلى توفيرهما مجموعة متنوعة من الخدمات والمرافق، وكذلك قربهما من مراكز التسوق والترفيه والمطاعم والجمعيات، وهما مؤجران بالكامل منذ الانتهاء من بناؤهما.

وأعرب عن نجاح "رساميل" في إتمامها لهذه الصفقة، في ظل هذه الأوقات العصيبة من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لا سيما في اتخاذ العديد من الإجراءات التحوطية لتقليل المخاطر وتعظيم العوائد قدر الإمكان لمستثمريها، وعلى رأسها ضمان الايجارات حتى نهاية العام الدراسي المقبل 2020/2021 في حال استمرت الجائحة، بالإضافة الى الاستفادة من بيئة تكلفة التمويل المنخفضة والاستحواذ على العقار بسعر شراء مغر.

back to top