الشركة الكويتية للمقاصة: استمرار خدمة تحويل ناتج البيع لجميع المتداولين

إلغاء آلية خصم المستحقات تم بناءً على طلب من شركات الوساطة

نشر في 01-06-2020
آخر تحديث 01-06-2020 | 00:00
الشركة الكويتية للمقاصة
الشركة الكويتية للمقاصة
أفادت الشركة الكويتية للمقاصة، بأن ما نُشر بصحيفة الجريدة في 28/05/2020 في الصفحة الاقتصادية بعنوان «الوسطاء يطالبون بالربط الآلي الشامل بين حسابات التداول والحساب المصرفي»، وردت به معلومات غير صحيحة وغير دقيقة.

وأكدت «المقاصة»، أن «خدمة تحويل ناتج البيع والاشتراك بها قائمة حتى يومنا هذا، ويستفيد منها عدد كبير من المتداولين الأفراد والشركات المحلية، ولا يقتصر على المؤسسات الأجنبية، كما ذكر في الخبر المنشور بالصحيفة بهذا الخصوص. كما أن هذه الخدمة تُعد خدمة مضافة مقدمة من شركة المقاصة لعملاء شركات الوساطة المالية، وبمقدور تلك الشركات أن تقوم بتدوير حسابات عملائها وإصدار الشيكات وفق الطلب، بما تراه مناسبا لإدارة مخاطرها، وهي خاصية متوافرة لهم عن طريق نظام شركات الوساطة المقدم من شركة المقاصة».

وبينت «المقاصة» أنه فيما يخص آلية خصم المستحقات، فإن إلغاء الآلية تم بناء على طلب من جميع شركات الوساطة المالية آنذاك، مبررين ذلك بتغيير آلية التسويات، وتفعيل نظام الضمان المالي الجديد الخاص بتسوية الإخفاقات الناتجة من التداول، والذي يُعد من أدوات إدارة المخاطر التي أقرَّتها هيئة أسواق المال، تماشيا مع خطط تطوير السوق».

back to top