الاتحاد العام لطلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي: المرحلة الراهنة تستلزم الحسم

«حان الوقت لاستئناف الدراسة وتمكين الطلبة من التخرج»

نشر في 01-06-2020
آخر تحديث 01-06-2020 | 00:00
شعار الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي
شعار الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي
جدد الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المطالبة بسرعة تطبيق نظام التعليم الالكتروني في الهيئة، نظرا للحاجة الماسة اليه في هذا الوقت العصيب الذي تمر به الكويت والعالم لمواجهة فيروس كورونا.

وذكر الاتحاد، في بيان صحافي، امس، انه "منذ بداية الازمة، طالبنا بتطبيق التعليم الالكتروني خلال لقاء وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، وايضا المدير العام للهيئة د. علي المضف"، مشيرا الى ان مطالب الاتحاد جاءت من منطلق الحرص على استمرار العملية التعليمية، ومصلحة جموع الطلبة، وعدم تأخر تخرجهم.

واشار الى ان المرحلة الراهنة، وفي ظل جائحة كورونا، تستدعي اتخاذ قرار حازم بشأن تطبيق التعليم الالكتروني، للحد من انتشار هذا الوباء، الذي بذلت الحكومة جهودا كبيرة لمحاصرته.

وقال الاتحاد: "حان الوقت لتطبيق التعليم عن بعد واستئناف الفصل الدراسي الثاني، والفصل الصيفي المقبل، وتمكين الطلبة من التخرج، وان يكون نظام التعليم عن بعد متاحا امام الطلبة واختياريا في نفس الوقت، لاتاحة حرية الاختيار لهم، مما يسهم في التخفيف عن المنظومة التعليمية التقليدية"، مبينا ان الكثير من الاكاديميين لديهم دراية كاملة عن نظام التعليم عن بعد، والبعض الآخر تنقصهم الخبرة ويمكن تدريبهم عليه خلال اسبوعين.

واوضح ان "الكثير من البلدان العربية سبقتنا بتطبيق التعليم عن بعد منذ بداية جائحة كورونا، فضلا عن نجاح تطبيقه في الجامعات الخاصة بالكويت، وايضا هناك توجه لتطبيقه في الفصل الصيفي المقبل بها"، متمنيا من المسؤولين الاستجابة لمطلب الاتحاد وتطبيقه للحفاظ على مستقبل الطلبة وسلامتهم.

back to top