فتح أسواق السمك والخضار واللحوم والدواجن والأنشطة الصناعية

طبقاً لنظام الحجز المسبق من 6 صباحاً حتى 5:30 مساءً

نشر في 31-05-2020 | 14:00
آخر تحديث 31-05-2020 | 14:00
زحمة امام افرع المطاحن
زحمة امام افرع المطاحن
أعلنت بلدية الكويت مواعيد ساعات عمل المحلات والأنشطة المسموح لها بمزاولة النشاط، في فترة السماح خلال الحظر الجزئي، بالإضافة إلى تحديد المحال التي تقدم خدماتها للسيارات، وكذلك مزاولة المحلات نشاطها عبر المنصات الالكترونية والاتصال الهاتفي، تماشياً مع مراحل العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

وأصدر المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي، قرارا بفتح أسواق بيع الأسماك واللحوم والدواجن والخضار والفاكهة طبقا لنظام الحجز المسبق من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 5:30 مساءً بجميع المحافظات، مع الالتزام بتطبيق كل الاشتراطات الصحية، خلال مواعيد العمل.

كما ألزم القرار المطاعم والمقاهي ومحلات تقديم الوجبات والمخابز وما في حكمها من الأنشطة بعدم استقبال الجمهور، وأن تقدم خدماتها من الساعة 6 صباحا حتى الخامسة والنصف مساءً عن طريق التوصيل وخدمة السيارات، أما خدمات السلع الأخرى الاستهلاكية فعن طريق التوصيل فقط من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 5 مساءً.

الصيدليات والمستشفيات

وشمل القرار أيضاً السماح للصيدليات والعيادات والمستشفيات الخاصة بمزاولة العمل، حسب اشتراطات وزارة الصحة.

كما سمح القرار بفتح الانشطة والحرف الصناعية الخاضعة لإشراف الهيئة العامة للصناعة، حسب الشروط والضوابط المحددة لديها، وكذلك السماح لمعارض السيارات والمعدات وتصليحها وصيانتها بكل أنواعها وبيع قطع الغيار وغسيل السيارات بمزاولة النشاط، وايضاً محلات الصيانة بكل أنواعها وغسيل الملابس ومحلات الاتصالات والإنترنت ومحلات بيع النظارات، إلى جانب محلات الأعلاف والبذور بكل المناطق، بالإضافة إلى السماح لمحلات بيع البذور في المناطق الزراعية بمزاولة أنشطتها من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 5:30 مساء مع ضرورة التزامها بتطبيق كل الاشتراطات الصحية.

وتضمن القرار السماح لكل المحلات غير الغذائية، والتي وردت في المادة الرابعة، بمزاولة نشاطها عن طريق المنصات الالكترونية والاتصال الهاتفي بخدمة التوصيل فقط، دون استقبال الجمهور.

السماح للمحلات غير الغذائية بمزاولة نشاطها عن طريق المنصات الإلكترونية والاتصال الهاتفي للتوصيل فقط
back to top