صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4470

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جلسة متذبذبة لمؤشرات بورصة الكويت والسيولة 38.3 مليون دينار

سجلت مؤشرات بورصة الكويت استقراراً، أمس، خلال جلسة متذبذبة هي الثانية والأخيرة في الأسبوع القصير الذي شهد جلستين فقط، وتراجع مؤشر السوق العام بنسبة محدودة جداً هي 0.03%، ما يعادل 1.57 نقطة، ليقفل على مستوى 5018.83 نقطة، بسيولة متراجعة، مقارنة بجلسة أمس الأول، إلى مستوى 38.3 مليون دينار.

وحقق مؤشر السوق الأول نمواً محدوداً أيضاً بنسبة 0.04%، ما يعادل 2.23 نقطة، ليقفل على مستوى 5455.55 نقطة، في حين سجل مؤشر «رئيسي 50» خسارة واضحة كانت بربع نقطة مئوية، أي 10.25 نقاط، ليقفل على مستوى 4045.9 نقطة.


من جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة لـ «الجريدة»، أن شركة بورصة الكويت للأوراق المالية ستعود إلى تشغيل الجزء المتبقي من أعمالها، الذي يمثل 10% من الخدمات المقدمة للمستثمرين، ابتداءً من بعد غد، بالتزامن مع إعلان الحكومة إجراءاتها لعودة الحياة الطبيعية تدريجياً، وبداية تشغيل القطاعات الاقتصادية.

وقالت المصادر إن الأعمال التي ستعود مجدداً ضمن أنشطة البورصة تتمثل في تشغيل سوق الأسهم غير المدرجة «otc»، وعملية نقل الملكيات، إضافة إلى التنفيذ الجبري لمصلحة وزارة العدل، في حال عودتها إلى العمل.

وذكرت أن مبنى البورصة سيظل مغلقاً أمام الجمهور رغم إعلان الحكومة قرارها بعدم تجديد الحظر الكلي في البلاد، إلى حين التأكد من سلامة الأوضاع الصحية، لاسيما أن مرتادي السوق من كبار السن.