المؤسسة العامة للرعاية السكنية: استمرار المعاملات الإلكترونية والأعمال الإنشائية للمشاريع خلال جائحة كورونا

ابراهيم الناشي: هناك 1900 مستخدم إلكتروني... وإنشاء 1300 جديد أثناء الأزمة

نشر في 29-05-2020
آخر تحديث 29-05-2020 | 00:00
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
نفى المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية ابراهيم الناشي ما قيل عن اخفاق المؤسسة في الخدمات الالكترونية، معتبرا ان ذلك غير صحيح ولا يمت للحقيقة بصلة.

وقال الناشي في بيان صحافي امس ان الخدمات الالكترونية للمؤسسة العامة للرعاية السكنية التي تقدم لاصحاب الطلبات الاسكانية قائمة واستمرت منذ اليوم الأول لأزمة كورونا بغية تحقيق الهدف الذي رسمته المؤسسة في تسهيل انجاز المعاملات لاصحاب الطلبات الاسكانية واتباع التقنيات الالكترونية الحديثة.

وأضاف ان المؤسسة أعلنت مرارا وتكرارا عبر المنصات الاعلامية الرسمية التابعة لها امكانية انجاز المعاملات بصورة سهلة وسلسة تمكن صاحب الطلب الاسكاني من انجاز معاملته دون الحاجة الى مراجعة مبنى المؤسسة او افرع خدمة المواطن التابعة لها.

مستخدم إلكتروني

ولفت الناشي الى ان هناك اكثر من 1900 مستخدم للخدمات الالكترونية وإنشاء 1300 مستخدم جديد للخدمات اثناء الأزمة تمكن العديد من المواطنين من التقديم على فتح الطلب الاسكاني علاوة على معاملات اخرى سواء كانت متعلقة بصرف بدل الايجار او ما يتعلق بايصال التيار الكهربائي للوحدات السكنية وغيرها من المعاملات.

وأضاف انه من منطلق الحرص على التواصل مع اصحاب الطلبات الاسكانية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، تم استحداث خدمات الكترونية جديدة للرد على الاستفسارات وتلقي الشكاوى والملاحظات عبر الخط الساخن التابع للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وحول إيقاف عمليات التوزيع أشار الناشي إلى حرص المؤسسة العامة للرعاية السكنية على تأجيل جلسات التوزيع والتخصيص التزاما بتوجيهات السلطات الصحية تجنبا لانتشار الفيروس علما بان هذا التأجيل لن يؤثر على آلية توزيع البدائل السكنية لمستحقيها التي تعتمد بشكل رئيسي على اولوية تاريخ الطلب الاسكاني.

وأكد حرص المؤسسة على تسيير الاعمال خلال فترة العطلة المقررة في مختلف قطاعات المؤسسة دون توقف.

وأشاد الناشي بجهود الجهاز الفني المشرف على المشاريع الاسكانية الذي استمر في قيامه بالأعمال الميدانية وتذليل جميع الصعوبات التي تعيق انجاز المشاريع.

وبين ان الطلبات التي تقدم من خلال الخدمات الالكترونية يتم التعامل معها بشكل جدي وسريع وفق الإجراءات واللوائح.

back to top