صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4471

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بورصة الكويت: عودة «otc» ونقل الملكيات والتنفيذ الجبري

استمرار إغلاق مبنى السوق أمام الجمهور لحين استقرار الأوضاع الصحية

كشفت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن شركة بورصة الكويت للأوراق المالية ستعود إلى تشغيل الجزء المتبقي من أعمالها، الذي يمثل 10 في المئة من الخدمات المقدمة للمستثمرين ابتداء من بعد غد، بالتزامن مع إعلان الحكومة إجراءاتها لعودة الحياة تدريجياً وبداية تشغيل القطاعات الاقتصادية.

وقالت المصادر، إن الأعمال التي ستعود مجدداً ضمن أنشطة البورصة تتمثل في تشغيل سوق الأسهم غير المدرجة «otc» وعملية نقل الملكيات، إضافة إلى التنفيذ الجبري لمصلحة وزارة العدل، في حال عودتها إلى العمل.

وذكرت أن مبنى البورصة سيظل مغلقاً أمام الجمهور بعد إعلان الحكومة قرارها بعدم تجديد الحظر الكلي في البلاد إلى حين التأكد من سلامة الأوضاع الصحية، لاسيما أن مرتادي السوق من فئة كبار السن.


وأضافت أن البورصة ستكون ملتزمة بالاشتراطات الصحية والتعليمات المتخذة بشأن العودة للعمل فيما يتعلق بآلية دوام الموظفين، والعدد المحدد لذلك، إضافة إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالتعقيم والتنظيف، وأي إجراءات أخرى تتضمن سلامة جميع الموجودين داخل أروقة مبنى البورصة.

ولفتت المصادر إلى أن البورصة نجحت في تشغيل 90 في المئة من أعمالها خلال فترتي الحظر الجزئي والكلي الماضيين إبان تعطيل أعمال الحكومة وكل الدوائر المرتبطة بها، إذ أثبتت التجربة صواب رأي البورصة، وأن المكاسب من التشغيل أكثر من الإيقاف.

وذكرت أن هناك تنسيقاً بين كل أطراف المنظومة، انطلاقاً من الالتزام باستمرار أعمال البورصة، بما يكفل ضمان حقوق جميع المستثمرين فيها، وسير عمليات التقاص بشكل طبيعي، بعدما باتت ضمن مصاف الأسواق الناشئة.