صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4466

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الشؤون الاجتماعية: 360 مخالفة تبرعات خلال رمضان

هناءالهاجري: إزالة 158 كشكاً مخالفاً و14 شخصاً دعوا إلى الجمع دون تصريح

كشفت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري، أن إجمالي المخالفات المحررة خلال المشروع الـ 17 لجمع التبرعات في شهر رمضان الماضي بلغ 360 مخالفة متنوعة.

وأوضحت الهاجري، في تصريح صحافي، أن فرق التفتيش الأربع المشكلة بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة مثل وزارة الداخلية، والهيئة العامة للقوى العاملة، وبلدية الكويت، لرصد وإزالة مخالفات التبرعات طوال رمضان حررت 158 مخالفة خاصة بأكشاك جمع الملابس البالية وتمت إزالة جميعها، لافتة إلى أنه تم رصد 150 إعلانا مخالفا لجمعيات خيرية لم تقم بوضع التراخيص الخاصة بمشروعاتها، فضلاً عن ضبط جمعية دعت إلى التبرع العيني.


وأضافت أنه "تم رصد 6 إعلانات لمبرات لم تلتزم بوضع رقم التراخيص، و20 إعلانا مخالفا لعدد من المطاعم دعت إلى جمع تبرعات بدعوى تجهيز وجبات إفطار صائم".

14 شخصاً

وبينت الهاجري، أنه تم رصد 14 شخصا يدعون إلى جمع التبرعات دون تصريح، إضافة إلى تطبيقين إلكترونيين دعوا إلى جمع التبرعات، وضبط وقفين خيريين قاما بالدعوة إلى التبرع، فضلا عن فريقين تطوعين وضعا إعلانات للجمع، مشيرة إلى أنه تم رصد قيام احدى شركات المحمول بنشر رسائل نصية لإعلان جمع تبرعات، وشركتين وضعتا إعلانات مخالفة للجمع. وشددت على أنه تمت مخاطبة الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق جميع مخالفي ضوابط واشتراطات التبرع، مشيدة بفرق التفتيش المشكلة من الوزارة التي بلغ عدد عناصرها 245 شخصا قاموا بـ 68 زيارة ميدانية متنوعة في 19 منطقة على مستوى المحافظات الست، للوقوف على مدى التزام الجميع بالضوابط والنظم واللوائح المنظمة للعمل الخيري، ووفقاً للاجراءات الاحترازية الصادرة عن مجلس الوزراء بهذا الصدد.