محمد الخميس: برنامج إعداد جيد لمنتخبات كرة اليد مع عودة النشاط الرياضي

نشر في 28-05-2020
آخر تحديث 28-05-2020 | 00:03
 مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد محمد الخميس
مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد محمد الخميس
تسعى هيئة المنتخبات الوطنية لكرة اليد حاليا إلى عمل برنامج تدريبي مقنن لإعداد المنتخبات الوطنية بشكل جيد للاستحقاقات المقبلة، عقب عودة النشاط الرياضي مطلع سبتمبر المقبل، بعدما توقف منذ فبراير الماضي، بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأكد مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد محمد الخميس، في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد على "تويتر"، أمس الأول، أن الاتحاد وفَّر البيئة المناسبة للعمل في ظل هذه الظروف الصعبة، من خلال التواصل المستمر والتنسيق بين أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية لجميع المنتخبات الوطنية، طمعا في إعداد المنتخبات الوطنية بالشكل اللائق، وتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

وأثنى الخميس على قدرات اللاعبين بمختلف المراحل السنية في التعامل مع الظروف الحالية، من خلال تنفيذ حصص "التدريب عن بُعد". وقال إن "اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وظهر ذلك جليا خلال متابعة التدريبات المنزلية، التي تهدف للمحافظة على معدلات اللياقة البدنية والفنية خلال فترة الحظر المفروض على الجميع حاليا".

يُذكر أن نائب رئيس اتحاد اليد شبيب الهاجري، كشف في وقت سابق، عقب حضوره اجتماع اللجنة الأولمبية الكويتية مع الاتحادات المحلية، عن بعض ملامح خطة إعداد منتخبي الناشئين والشباب للاستحقاقات المقبلة، والتي ستبدأ أواخر أغسطس أو مطلع سبتمبر المقبلين على أقصى تقدير، وسيتخلل البرنامج معسكر خارجي لمدة 15 يوما لكل منتخب قبل بطولته.

ويستعد اتحاد كرة اليد لثلاثة استحقاقات خارجية مهمة خلال الفترة المقبلة، حيث من المقرر أن يشارك في البطولة الآسيوية التاسعة للناشئين (تصفيات كأس العالم للناشئين 2021)، المزمع إقامتها في كازاخستان من 24 أكتوبر حتى 3 نوفمبر المقبلين والبطولة الآسيوية السابعة عشرة للشباب لكرة اليد، والتي تستضيفها مدينة شيراز الإيرانية من 6 إلى 15 أكتوبر المقبل، وأخيرا دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها الكويت اعتبارا من 8 ديسمبر المقبل، ويشارك فيها الاتحاد بالمنتخب الوطني الأول.

back to top