جمعية أطباء الاسنان: قرار المكافأة تغافل المتطوعين والبدون

نشر في 27-05-2020
آخر تحديث 27-05-2020 | 00:00
رئيس جمعية أطباء الاسنان د. محمد دشتي
رئيس جمعية أطباء الاسنان د. محمد دشتي
أعرب رئيس جمعية أطباء الاسنان د. محمد دشتي عن امتنانه لصاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد ومجلس الوزراء ووزارة الصحة، لتكريم العاملين في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا، كتحقيق لاحد المطالبات والتوصيات التي تم تقديمها من الجمعيات الطبية وجمعية أطباء الأسنان لوزير الصحة في 18 مايو الماضي، لحصر ومكافأة العاملين في القطاع الصحي كنوع من التشجيع المعنوي والمادي.

وقال دشتي، في تصريح صحافي، أمس، إن طريقة الإعلان عن المكافأة قد توهم الناس بقيمتها العالية، لكن واقع حال استحقاقها وصرفها ليس كما يتخيله البعض؛ "ومع تحفظي على توقيت إعلان بعض ما جاء في بنود القرار الا ان الشكر موصول لما فيه من مكافآت كتكريم معنوي للعاملين في مكافحة الوباء أكثر مما هو تكريم مادي، إذ إن عملنا هو واجب وطني علينا جميعا".

وطالب دشتي بالأخذ بعين الاعتبار بعض الفئات التي لم يتم التطرق اليها، من الاطباء المتطوعين الذين يعملون في القطاع الأهلي من غير المقيدين بوزارة الصحة او الجهات الحكومية من متطوعين اثروا على أنفسهم ترك أعمالهم في القطاع الخاص، وكذلك بعض الأطباء حديثي التخرج وغيرهم من غير المعينين من فئة غير محددي الجنسية او الأجانب الذين تطوعوا بالمساهمة في مكافحة هذا الوباء .

back to top