خاص

مروة محمد: لا يوجد فنانة أو فنان أول في الخليج

أكدت أن مشاركتها في مسلسل ضرب الرمل إضافة كبيرة إليها

نشر في 27-05-2020
آخر تحديث 27-05-2020 | 00:04
الفنانة مروة محمد
الفنانة مروة محمد
أعربت الفنانة السعودية مروة محمد عن سعادتها للمشاركة في مسلسل ضرب الرمل، بطولة الفنان خالد عبدالرحمن، معتبرة التجربة خطوة مهمة في مشوارها.
وكشفت مروة، لـ«الجريدة»، أسباب غيابها عن الدراما الكويتية قائلة: كان يفترض ان أشارك في عمل، وبالفعل تلقيت اتصالا من المنتج باسم عبدالأمير، ولكن لارتباطي بتصوير مسلسل ضرب الرمل، الذي عرض في رمضان الماضي وبدأنا تصويره قبل 5 أشهر وإلى الآن لم ننته، تعذر إتمام الاتفاق على أمل ان اتواجد قريبا في الدراما الكويتية.
وعن "ضرب الرمل"، قالت الفنانة مروة محمد إن العمل يتناول التغيرات التي طرأت على المجتمع السعودي خلال 3 عقود، وانعكاس فترة ما يقرب من 30 عاما على المجتمع من خلال قصة حياة "شقير"، الطفولة وحتى فترة الشباب، إلى أن يصبح من أهم رجال الأعمال في الرياض.

ويشارك إلى جانب الفنان القدير خالد عبدالرحمن كل من الفنان إبراهيم الحربي، وليلى سلمان، ومحمد الطويان، ومجموعة أخرى من الفنانين الذين اعتز بهم، والعمل من تأليف محمد المزيني، وإخراج ماجد الربيعان.

المشاهد الأخيرة

وعن تأخر الانتهاء من العمل حتى الآن، أوضحت: "بسبب أزمة كورونا توقف التصوير أكثر من مرة خلال الفترة الماضية، وحال حظر التجول دون حضور الفنانين من الرياض وجدة والمنطقة الشرقية إلى القصيم، لذا تأخر التصوير، ولكننا حاليا بصدد المشاهد الأخيرة".

إضافة كبيرة

واعتبرت مروة ان مشاركة الفنان السعودي القدير خالد عبدالرحمن إضافة كبيرة للمسلسل، موضحة ان "أجواء التصوير مميزة والجميع هنا على قلب واحد، ولاشك في ان أصداء مشاركة الفنان خالد عبدالرحمن أكثر من رائعة، والبعض اعترض في بداية الأمر على دخوله مجال التمثيل، لكن ما ان بدأ عرض المسلسل حتى تغيرت وجهة النظر 180 درجة، واحب قطاع كبير القصة وتفاعلوا مع الأحداث".

موضوع مختلف

من جهة أخرى، ثمنت مروة تجربتها في مسلسل "إجازة"، وقالت: "القصة موضوعها مختلف عن أي عمل درامي آخر من نوع أكشن دراما، ويروي قصة رجل يعيش حالات شك ويعتقد أن من حوله متآمرون عليه، فيقرر الانتقام منهم".

واعتبرت أن "القصة ممتعة جدا، وفيها من عناصر التشويق الكثير، وهي للمنتج إياد الخزوز، ومخرج العمل محمد لطفي، وإشراف سلطان النفيسة"، مضيفة: "كنت أتمنى ان اقدم عملا آخر على نفس النهج، ولكن جاءت ظروف كورونا لتربك جميع الحسابات هذا العام، واتطلع بعد انجلاء هذه الغمة الى إعادة ترتيب اوراقنا".

وشددت على ان المقارنة بين الدراما الكويتية والسعودية غير واردة، موضحة "ذلك لأن كل منطقة في الخليج لها خصوصيتها وما يميزها، فعلى سبيل المثال الدراما الكويتية سباقة وقدمت للساحة الفنية والعربية الكثير، لذا سنجد كل منطقة لها مبدعوها وارشيفها وتاريخها".

تصنيف الممثلين

ورفضت الفنانة السعودية تصنيف الممثلين، وقالت: "ليست هناك فنانة او فنان أول في السعودية او الخليج، وكل ممثل له توجه وطرح والحكم بالنهاية للجمهور، وفي رأيي ليس هناك رقم واحد، لأن العمل الفني قائم على جماعية العمل ولا يقوم على اكتاف شخص واحد".

وكشفت انها تحب البرامج بصورة اكبر، وتستمتع عند تقديمها، وأضافت: "شغوفة بالتوك شو والمسابقات، ويستهوني التقديم والتوقف امام الكاميرات"، مشيرة إلى انها تابعت مسلسل "مخرج 7" للفنان ناصر القصبي.

وأكدت أن الفنانة السعودية اختلفت عن الأمس، وبدأت تأخذ فرصها وحقها في الظهور، وهناك طلب فني واسع على الممثلة السعودية، مضيفة: "سنجد فنانات سعوديات في الساحة بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة".

ثمنت تجربتها في مسلسل إجازة وتمنت تقديم أكثر من تجربة على النهج نفسه
back to top