صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تأكيداً لما نشرته «الجريدة»... شقق «جابر الأحمد» سكناً للطواقم التمريضية

الهلال الأحمر الكويتي يجهز 115 شقة في 23 عمارة

  • 22-05-2020 | 16:29
  • المصدر
  • KUNA

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الجمعة عن تجهيز 115 شقة بكافة الاحتياجات الأساسية للمعيشة للطواقم التمريضية في وزارة الصحة الكويتية وذلك في منطقة «جابر الأحمد» السكنية.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» على هامش زيارة الشقق التي تم تجهيزها إنه تم تأثيث شقق سكن الممرضين والممرضات الواقعة بمنطقة «جابر الأحمد» السكنية بشكل كامل.

وأضاف الساير أن ذلك يأتي استكمالاً للأعمال التي تقوم بها الجمعية والجهود الكبيرة التي تبذلها لمساعدة الجهات الحكومية لمواجهة جائحة كورونا المستجد «كوفيد 19» ومساندة وزارة الصحة.

وأوضح أنه تم تأثيث 115 شقة موزعة على 23 عمارة سكنية بكافة المستلزمات الرئيسية للمعيشة، مشيراً إلى توفير السلات الغذائية المتنوعة أيضاً والتي تغطي المتطلبات الضرورية للطواقم التمريضية.

وأكد أهمية توفير أماكن إقامة آمنة وملائمة للعاملين في الرعاية الصحية أثناء أدائهم عملهم، مبيناً أن الطواقم الطبية والتمريضية يضحون بسلامتهم لانقاذ الأرواح خلال أزمة كورونا.


وذكر أن الأزمة التي يشهدها العالم جراء إنتشار الفيروس المستجد عكست قيمة الفريق الطبي وعلى رأسه أفراد هيئة التمريض نظراً لأنهم الأكثر تواجداً على مدار الساعة مع المرضى، لافتاً إلى أنه بقدر الضغط والقلق الذي يعمل فيه أفراد التمريض إلا أنهم يحاولون تقديم الدعم المعنوي للمرضى.

وأفاد أن الفريق الطبي والتمريضي يتصدر الصفوف في مكافحة الفيروس وهم الأولى بالحماية ليستطيعون استكمال مهمتهم في التصدي للمرض بدلاً من أن يتحولوا لمصدر للعدوى وتفشي الوباء.

وأكد الساير حرص الجمعية على الوقوف جنباً إلى جنب مع وزارة الصحة ومؤازرة جهودها لمكافحة الفيروس، مشيراً إلى أن الجمعية وفرت الكثير من المتطلبات لوزارة الصحة سواء بتوفير الأجهزة الطبية ودعم المحاجر الصحية بكافة المستلزمات الصحية والمعيشية.

ولفت إلى أهمية تضافر جهود كل قطاعات المجتمع لاتخاذ إجراءات جادة للحد من انتشار الفيروس وتخفيف آثاره السلبية على فئات المجتمع المختلفة.

بدوره، أشاد وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا في تصريح للصحفيين على هامش الزيارة بجهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي والأعمال التي قامت بها سابقاً ومازالت تقوم بها وعلى دعمها المتواصل على كافة المجالات منذ بداية الأزمة.

وأكد رضا أهمية التعاون المثمر بين الوزارة والجمعية الذي بدأ منذ بداية الأزمة وصولاً لليوم في تجهيز الشقق للطاقم التمريضي مثمناً جهود الجمعية والمتطوعين بها على مدار الساعة.